الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الإثنين، أن الطريق الحلقي هو السبيل لتخليص العاصمة من الاختناقات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة المالية النيابية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "اللجنة برئاسة عطوان العطواني وحضور عدد من أعضائها، استضافت أمين بغداد عمار موسى الأسدي، للاطلاع على خطط وبرامج الأمانة التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات وتعظيم الإيرادات، واستهل العطواني الاجتماع بالترحيب بمعالي أمين بغداد خاصة وأنها الاستضافة الأولى له في اللجنة المالية ، مؤكدا حرص اللجنة على دعم وإسناد أمانة بغداد لتمكينها من تنفيذ خططها وبرامجها الخدمية".



وقال العطواني -حسب البيان -  إن" اللجنة المالية تتطلع لتنفيذ مشروع الطريق الحلقي الرابع كونه السبيل الأمثل لفك الاختناقات وإنهاء معاناة أهالي العاصمة بغداد ، كما نأمل أن تكون هنالك أولوية في تقديم الخدمات للمناطق المحرومة خدميا ومنها مناطق شرق القناة". 

وأشار إلى "ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإيجاد المعالجات العاجلة لملف معالجة النفايات من خلال الإسراع بإنشاء معامل فرز وتدوير صديقة للبيئة، وأهمية التزام الأمانة ببنود وفقرات الموازنة الاتحادية المتعلقة بتعظيم الإيرادات غير النفطية"، مشدداً على أن "لا يكون ذلك على حساب المواطن البسيط وانما من خلال تفعيل الجباية الحقيقية للقطاعات الربحية والاستثمارية وإعادة النظر في تحديد بدلات الإيجار".

 وبين المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة المالية النيابية أن "الاجتماع استعرض حزمة المشاريع الضرورية التي تحتاجها العاصمة بغداد لاسيما فيما يتعلق بفك الاختناقات المرورية ومعالجة النفايات والماء وغيرها من الخدمات الأساسية وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي وما خصص لأمانة بغداد من تخصيصات مالية في قانون الموازنة، وبحث عدد من القوانين والتشريعات التي تحتاجها أمانة بغداد في إطار تعظيم ايراداتها المالية وتحسين جودة الخدمات ومعالجة التجاوزات والمخالفات".

وتابع البيان أن "أمين بغداد استعرض خططا ورؤية أمانة بغداد على صعيد تقديم الخدمات او تعظيم الإيرادات، إذ بين أن "الإيرادات المالية المتحققة في حالة تصاعد مستمر، مضيفاً أن "التحول الرقمي سيحقق قفزة نوعية في الجباية قد تصل إلى أضعاف ما حققنا الآن، وأن أمانة بغداد ماضية في خطوات التحول الإلكتروني في تعاملاتها وهو خطوة مهمة في تقديم أفضل الخدمات ومحاربة الفساد".

وأشار إلى "وجود ضعف في تنفيذ القوانين البلدية، وينبغي دعم أمانة بغداد من خلال تشريع قوانين جديدة تتلاءم مع طبيعة التحديات والتجاوزات القائمة" لافتاً إلى "قرب إحالة مشروع استثماري مهم جدا في العاصمة بغداد لإنشاء معمل لمعالجة النفايات من خلال حرقها وتحويلها الى طاقة كهربائية، وأن 14 شركة عالمية قدمت عروضها لتنفيذ هذا المشروع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار اللجنة المالیة أمانة بغداد من خلال

إقرأ أيضاً:

"الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم الجمعة، نجاحها في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسية تقدمها، في إطار التزامها الراسخ بتحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية".

وأكدت الهيئة، في بيان، حرصها الدائم على تخفيف الأعباء، وإلغاء العديد من الإجراءات غير الضرورية، وذلك من منطلق التزامها الراسخ، بتنفيذ كافة المبادرات الحكومية التي ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، ومن ضمنها تطبيق "دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0"، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم الخدمات من منظور شامل وتكاملي، إلى جانب انتهائها مؤخراً، وبنسبة 100% من دراسة إعادة هندسة جميع خدماتها.

تطوير الخدمات 

وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن "مجلس إدارة الهيئة يسعى دائماً إلى تطوير خدمات الهيئة، لتكون ذات كفاءة عالية، تفوق توقعات المتعاملين، وتصل إليهم بسرعة وسهولة، وذلك في إطار دعم رؤية الحكومة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات، ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الحكومية".
وأشادت السويدي، بنجاح الهيئة في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة، تقدمها من خلال تقليص الإجراءات، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز الخدمات، وإلغاء المستندات غير الضرورية.
وأوضحت أن هذا النجاح يأتي نتيجة خلق مناخ تشاركي بين الهيئة وموظفي الشركات المرخصة، حيث تم عقد لقاءات مباشرة، وإجراء الاستبيانات والنقاشات، وتبادل الأفكار وجمع الاقتراحات المتعلقة، بتطوير وتحسين خدمات الهيئة والارتقاء بمستوى جودتها وتحقيق مبادرة الحكومة الرشيدة في تصفير البيروقراطية الحكومية.

مقالات مشابهة

  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت