في إطار مشاركة البريد المصري في مؤتمر "Seamless North Africa 2024" نظم البريد المصري ندوات تثقيفية عن خدمة "بريدي"- خدمة البريد المسجل  الإلكتروني، بمشاركة المهندس محمود عبده بدوي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، ونرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري ورئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الأورومتوسطي.

تناولت الندوة شرحًا وافيًا لخدمة "بريدي"، وكيف تُعد صندوقًا بريديًا إلكترونيًا مصممًا لتقديم خدمات التراسل الإلكتروني المؤمن بين القطاع الحكومي والشركات الخاصة والمواطنين من خلال منصة رقمية واحدة آمنة وخالية من البريد العشوائي وسهلة الاستخدام؛ وكيف توفر خدمة البريد الإلكتروني المسجل بريديًا خدمة مؤمنة وموثوقة للمواطنين من خلال تطبيق واحد لتسهيل الوصول إلى بياناتهم الشخصية السرية الموجودة في الخزنة الرقمية؛ والتي تسمح لجميع الجهات الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية بالتواصل مع بعضها ومع المواطنين بشكل رقمي آمن ومشفر في جميع البيانات والمستندات والشهادات، بما يضمن حماية جميع البيانات الشخصية.

كما تناولت الندوة كيف تتمكن خدمة "بريدي" من توفير بدائل رقمية للخدمات البريدية التقليدية لتقليص البصمة الكربونية الناجمة عن العمليات البريدية والمتمثلة في نقل وتوزيع بريد الرسائل المادية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف

نظمت مبادرة حياة كريمة قافلة طبية في محافظة بني سويف، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز مستوى الرعاية الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

8 تخصصات طبية مختلفة لدعم الأكثر احتياجا 

تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتحسين سبل المعيشة للفئات الأولى بالرعاية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية.

ووفقا لما جاء على موقع مؤسسة حياة كريمة، أقيمت القافلة في قرية سالم البحيري بمركز الفشن، وضمَّت 8 عيادات متخصصة تغطي مجالات الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والرمد. وشملت القافلة مجموعة من الإجراءات الوقائية المشددة، حيث تم الكشف على 1306 مرضى وتقديم العلاج لهم مجانًا.

وأجرى المعمل 155 اختبار دم، و57 اختبار طفيليات، و9 أشعة عادية، كما جرى إصدار 5 قرارات نفقة دولة وتحويل 4 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى إجراء 33 موجة فوق صوتية.

ندوات تثقيفية وكشف مبكر عن الأمراض المزمنة

ونظمت القافلة ندوات تثقيفية صحية شارك فيها 160 مواطنًا من أهالي محافظة بني سويف، حيث تناولت مواضيع وقائية مثل كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية. كما تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ232 مواطنًا، ليصل إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة إلى 3537 خدمة.

مقالات مشابهة

  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟
  • البريد: تشغيل 1500 مكتب على مستوى الجمهورية في إجازة المولد النبوي