استهدف حزب الله مستعمرات عين يعقوب وجعتون ويحيعام بصلية من صواريخ الكاتيوشا، وموقع المنارة ‏بالأسلحة الصاروخية، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وبلدة الناقورة .
وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء صباح ‏اليوم على بلدة الناقورة، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مجددًا يوم الاثنين 2-9-2024 ‏مستعمرات عين يعقوب وجعتون ويحيعام بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

موقع المنارة

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:20 من بعد ظهر يوم الاثنين 2-9-2024، موقع المنارة ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله مستعمرات الصواريخ موقع المنارة صواريخ الكاتيوشا بلدة الناقورة

إقرأ أيضاً:

14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على وسط وجنوب قطاع غزة، يوم السبت، أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل.

اعلان

ووفقا للدفاع المدني في غزة، استهدفت إحدى الغارات منزلا كان يؤوي 11 شخصا، بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال. 

وفي وقت لاحق، أصابت غارة أخرى خيمة في خان يونس كانت مأوى لعشرات الفلسطينيين الذين نزحوا بسبب الحرب المستمرة منذ حوالي عام.

وذكرت مصادر طبية، أن غارة جوية على منطقة المغازي في وسط غزة يوم السبت أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين. وتم نقل جثث الضحايا إلى المستشفيات حيث أقيمت صلاة الجنازة.

ويعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية مع استمرار الحرب الإسرائيلية الدامية التي دخلت شهرها الثاني عشر، حيث يتعرض القطاع لضغوط هائلة نتيجة التصعيد المستمر للهجمات الإسرائيلية. 

Relatedللعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاءالأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزةفقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا

وتدهورت الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، مما أدى إلى فقدان السكان لأبسط مقومات الحياة الأساسية. 

إذ يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه النظيفة، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس.

وتتزايد معاناة المدنيين مع كل يوم يمر، إذ تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي تدمير ما تبقى من الأحياء السكنية والمرافق الحيوية، مما يزيد من أعداد النازحين والمصابين والقتلى.

هذا التصعيد المروع يزيد من تعقيد الوضع الإنساني، ويعمق الأزمات التي يعاني منها سكان القطاع في ظل ظروف قاسية وغير مسبوقة.

وفي آخر حصيلة لها، أعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن ارتقاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41182 قتيلا و95280 مصابا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" ضحايا قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول روسيا ألمانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا فرنسا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 40 شهيداً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم