بان كيك بالشوكولاتة من أشهى وألذ الحلويات التي يمكن تحضيرها في وقت قصير وسهولة تامة، ويعدّ البان كيك خيارًا مثاليًا لوجبة الفطور أو كتحلية بعد وجبة الغداء، حيث يتميز بطعمه الغني وقوامه الخفيف، ويمكن تزيينه بعدة طرق ليصبح أكثر إغراءً، مما يجعله محببًا للكبار والصغار على حد سواء، وإذا كنت تبحث عن وصفة مميزة وسهلة لعمل بان كيك بالشوكولاتة، فإن هذه الوصفة ستضمن لك الحصول على طبق لذيذ ينال إعجاب الجميع.

 

طريقة عمل بان كيك بالشوكولاتة

المكونات:

- 1 كوب دقيق.

- 2 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو غير محلى.

- 1/4 كوب سكر.

- 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

- 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا.

- رشة ملح.

- 1 بيضة.

- 1 كوب حليب.

- 2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة.

- 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا.

- 1/4 كوب رقائق شوكولاتة (اختياري).

 

طريقة التحضير

1. تحضير الخليط الجاف:

في وعاء كبير، قومي بخلط الدقيق، مسحوق الكاكاو، السكر، البيكنج باودر، البيكنج صودا، ورشة الملح.

 

2. تحضير الخليط السائل:

في وعاء آخر، اخفقي البيضة جيدًا ثم أضيفي الحليب، الزبدة المذابة، والفانيليا. امزجي المكونات حتى تتجانس.

 

3. دمج المكونات:

اسكبي الخليط السائل على الخليط الجاف ببطء، وامزجيهما باستخدام ملعقة أو خفاقة يدوية حتى تحصلي على خليط ناعم وخالي من الكتل. إذا كنتِ ترغبين في إضافة رقائق الشوكولاتة، يمكنك إضافتها الآن.

 

4. طهي البان كيك:

سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، وادهنيها بقليل من الزبدة. باستخدام مغرفة، اسكبي كمية مناسبة من الخليط في المقلاة واتركيها حتى تظهر فقاعات على سطح البان كيك. اقلبي البان كيك واتركيه لبضع دقائق أخرى حتى ينضج تمامًا.

 

5. التقديم: 

قدمي البان كيك بالشوكولاتة ساخنًا مع شراب الشوكولاتة أو الكريمة المخفوقة أو قطع الفاكهة الطازجة حسب الرغبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بان كيك عمل بان كيك البان کیک

إقرأ أيضاً:

نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة

المناطق_متابعات

هل يؤثر ما في منزلك من أثاث وتجهيزات على الأجواء اللازمة لكي تستطيع ممارسة اليوجا؟ وفي حقيقة الأمر هناك الملايين من الأشخاص الذين يمارسون اليوجا يواجهون هذه المشكلة، ولكن هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تعزز من تجربة ممارسة اليوجا في المنزل.

 

أخبار قد تهمك غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة 13 سبتمبر 2024 - 5:15 مساءً إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين بجامع دار السلام في جنوب أفريقيا 13 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءً

 

ووفقا لاستطلاع للرابطة المهنية لمعلمي اليوجا في ألمانيا، فإن 74% ممن يمارسون اليوجا يقومون بذلك في المنزل، في حين يحضر فقط نحو الخمس حصص اليوجا في استوديو خاص أو في الصالة الرياضية (الجيم).

 

 

وإذا كنت من الفئة الأولى، فإنك لن تحتاج لمساحة كبيرة، على الرغم من أنه من الأفضل أن يكون المكان هادئا. ولذلك يقدم الخبراء بعض النصائح عند تخصيص مكان معين في المنزل لممارسة اليوجا.

 

 

ومن أبرز النصائح تخصيص مكان ثابت لممارسة اليوجا في المنزل، ويفضل أن يكون بعيدا عن أي عوامل تشويش.

 

 

وتقول نورا بوم، مصممة الديكور في كولونيا، والتي تعمل في استوديوهات اليوجا أيضا ” يمكن أن يكون المكان غرفة المعيشة أو ركنا في غرفة نوم كبيرة”. وتنصح بوم بتجنب الأماكن المزدحمة مثل المطبخ أو الرواق أو غرفة الأطفال.

 

 

 

وإذا استطعت، يمكنك اختيار ركن بالقرب من جهاز التدفئة بحيث لا تشعر بالبرد عندما تكون في وضع استرخاء. ولا يتعين أن يكون المكان أمام النافذة، ولكن حاول أن تكون قادرا على النظر للخارج من موضع ركن ممارسة اليوجا، حيث إنه من الجيد أن تكون قادرا على النظر للخارج، حسبما قالت بوم.

 

 

 

وتعد الخطوة المقبلة أساسية لاستكمال ركن ممارسة اليوجا، ألا وهي اختيار سجادة لممارسة اليوجا لا تسبب الانزلاق، وتوفر الدعم الكافي.

 

 

ويمكن أيضا استخدام أدوات لدعم ممارسة اليوجا مثل الأشرطة، في حال كان المرء يفضل ذلك. وتقول جيسكا فينك العضوة بالرابطة المهنية لمعلمي اليوجا في ألمانيا” وسائد المقاعد ومقاعد وكراسي التأمل مهمة من أجل ممارسة تمارين التنفس والتأمل”.

 

 

وإذا كان المرء يمارس اليوجا على أرضية خالية من الفرش، بحيث يشعر بالبرد أو بمدى صلابة الأرضية على الرغم من حصيرة ممارسة اليوجا، فإنه يتعين عليه أن يضع سجادة إضافية أخرى مصنوعة من الفرو أسفل السجادة الأساسية. وفي الأيام الباردة، يعد الغطاء الثقيل أمرا مفيدا في مرحلة الاسترخاء.

 

 

 

وإذا كان المرء يمارس اليوجا أثناء مشاهدة دروس عبر شبكة الانترنت، فربما يشغل ذهنه مسألة مكان وضع اللاب توب أو الجهاز اللوحي. وتشير فينك إلى أنه من الأفضل، أن تكون التعليمات الشفهية دقيقة بصورة كافية لكي يتمكن المرء من ممارسة تمارين اليوجا بدون أن يركز على الشاشة.

 

 

 

وتنصح بوم وضع جهاز اللاب توب عند مقدمة السجادة، ويعتمد ارتفاعه على ما يحتاج المرء للنظر إلى الشاشة.

 

 

وأضافت فينك” من أجل ممارسة تمارين التمدد على الأرض، من الجيد وضع اللاب توب على طاولة القهوة أو مقعد أو كرسي “.

 

 

 

وبالنسبة للتمارين التي تحتاج الوقوف، من الأفضل أن يكون جهاز اللاب توب في مستوى العين، حيث لا ترهق رقبتك بالنظر إلى أسفل.

 

 

 

ويمكن أن تحرك جهاز اللاب توب كلما شعرت بالرغبة في ذلك أثناء جلسة اليوجا، ولكن من الأفضل بدرجة أكبر أن يصبح المرء على دراية أكثر بالتمارين بحيث لا يتعين عليه أن ينظر للشاشة.

 

 

 

وفي حال كان المرء يستعين بفيديوهات مسجلة لممارسة اليوجا، فإنه يمكنه مشاهدة الفيديو قبل البدء في الممارسة، بحيث لا يحتاج أثناء الممارسة الفعلية إلا إلى التعليمات الشفهية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًلاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمن هو سيرجي كاراسيف حكم النصر والأهلي؟ أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًأجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 4:04 مساءًبتنظيم أمانة القصيم.. انطلاق مزاد مدرج للإبل بنسخته السابعة13 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًلاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش13 سبتمبر 2024 - 5:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر13 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمن هو سيرجي كاراسيف حكم النصر والأهلي؟13 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًأجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي13 سبتمبر 2024 - 4:04 مساءًبتنظيم أمانة القصيم.. انطلاق مزاد مدرج للإبل بنسخته السابعة غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر بالفول السوداني بالمنزل
  • طريقة عمل حلاوة المولد من فاطمة أبو حاتي.. خطوة بخطوة بالمنزل
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل الحجازية الإسكندراني
  • نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة
  • طريقة تحضير شوربة الفريكة باللحم
  • طريقة تحضير سمك ماكريل مشوي في الفرن
  • قبل دخول المدارس.. طريقة سهلة لعمل توست صحي مناسب لـ«اللانش بوكس»
  • طريقة عمل الحمام بحشوة الأرز والكبد القوانص
  • طريقة تحضير طاجن الدجاج بالزيتون والليمون| طبق مغربي تقليدي بنكهة مميزة
  • «ولادك هيحبوها».. طريقة عمل «الزلابية» بالمنزل