بوابة الوفد:
2024-09-15@07:59:56 GMT

نهائى الكأس وغياب الجماهير

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

الجماهير هى روح المدرجات وزينتها مهما كان الأداء الفنى والمهارى على أعلى مستوى، تظل المتعة الأساسية للكرة المصرية فى الجماهير والتشجيع النظيف الذى يرج كافة أرجاء الملاعب الرياضية، ومع غياب وجود الأندية الجماهيرية فى نهائى كأس مصر، افتقدنا المتعة والإثارة نتيجة المدرجات الخالية رغم قوة المباراة على المستوى الفنى والتكتيكى.


مباراة نهائى كأس مصر والتى أقيمت فى استاد برج العرب بالإسكندرية فى نسختها الـ٩٢، بين فريقين بيراميدز وزد اف سى والذى استطاع الفريق السماوى من تسجيل هدف من خلال اللاعب فيستون ماييلى فى الدقيقة 86 من المباراة عن طريق ركلة ركنية، لينتهى بيراميدز من عقدة النهائى ويحصد رقم 13 من حيث الأبطال الحاصلين على البطولة.
المباراة كانت عنيدة على مستوى المنافسة بين الفريقين، حيث لم يستغل فريق زد اف سى الهجمات الكثيرة فى الشوط الأول من المباراة، حيث قام الفريق السماوى بعلاج الأخطاء فى الشوط الثانى واستغلال الجهد البدنى للفريق المنافس والاعتماد على التمرير السريع والهجمات المرتدة و التماسك الدفاعى والانطلاق الهجومى من خط الوسط حتى التمكن من إحراز هدف الفوز الخاطف.
المباراة شهدت تميزاً فى أداء الحكام المصريين الذين استطاعوا الوصول إلى صفارة النهائية بنجاح كبير دون أى منازعات أو مشاحنات داخل البساط مما يؤكد أن الحكام المصريين متميزين وقادرين على إدارة المباريات الكبرى المحلية دون الاستعانة بالاجانب الذين قد يكون مستواهم مثل مستوى الحكم المصرى أو أقل منه.
لا شك أن هناك أندية وليدة الظهور فى منافسات الدورى والكأس المصرى ليست جماهيرية ولكن استطاعت أن تحقق خلال فترة وجيزة إنجازات كبيرة مقارنة بالأندية القديمة فى المنافسات المحلية من المؤكد أن الحصان الأسود لهذا الموسم هو فريق زد اف سى الذى استطاع أن يحقق وصيف كأس مصر فى نسخته الحالية وإنهاء منافسات الدورى فى المركز السابع.
على الجانب الآخر فريق بيراميدز استطاع خلال سنوات مشاركة لا تتجاوز العشر سنوات فى منافسات البطولات المحلية أن يحتل المراكز المتقدمة فى الدورى الممتاز حيث حصد المركز الثانى فى منافسات الدورى هذا العام واللعب أكثر من مرة فى نهائيات كأس مصر وحصد الذهبية الموسم الحالى إلى جانب المشاركات الأفريقية والعربية.
نجاح مثل هذه الأندية يأتى فى المقام الأول للإدارة الجيدة التى تستطيع توفير الدعم والتمويل والاستثمار وجذب الرعاة ولاعبين كبار يستطيعون المنافسة وتحقيق البطولات المحلية والأفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد عادل يوسف کأس مصر

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يتلقى إخطار رسميا من «كاف» عقب نهاية مباراة الجيش الرواندي

تلقى مسؤولو، نادي بيراميدز إخطارا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وذلك عقب نهاية مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستقبل نادي بيراميدز إشعارًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن موعد وحكام مباراة الفريق أمام الجيش الرواندي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

من المحدد أن تقام المباراة في التاسعة مساء يوم السبت 21 سبتمبر على استاد الدفاع الجوي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في كيجالي بالتعادل 1-1.

رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع السنغالي الشاب سيدي نداي وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية

سيدير المباراة طاقم حكام من تشاد بقيادة الحكم محمد علاو، ويُعَاونُه بوجولا عيسى كمساعد أول، وموسى حافظ كمساعد ثاني، وعبد الكريم عثمان كحكم رابع.

كما سيقوم مأمون بشارة من السودان بمراقبة المباراة، بينما سيقوم مانويل كانيدو من أنجولا بمراقبة أداء الحكام.

مقالات مشابهة

  • إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني
  • بيراميدز يتلقى إخطار رسميا من «كاف» عقب نهاية مباراة الجيش الرواندي
  • موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي
  • ملخص أهداف مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • بيراميدز يتعادل مع الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا
  • إيفان توني يعلق على ظهوره الأول مع الأهلي.. وهذا ما فعله مع الجماهير بعد مواجهة النصر
  • كاسترو: قلق الجماهير طبيعي بعد خسارة 4 نقاط في بداية الدوري
  • مليشيا الانتقالي تحتجز لاعبي وحدة عدن والشعلة وأعمال شغب وإطلاق الرصاص لتفريق الجماهير
  • حارس بيراميدز: جاهزون لمواجهة الجيش الرواندي
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني