زار الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية،مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية بالمدينة الصناعية في مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، حيث استقبله المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك، وإمام السباعي مدير المدينة الصناعية ببلطيم.

وتفقد الأستاذ الدكتور منتصر دويدار مراحل تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية بدءاً من مرحلة التصميمات مروراً بمراحل التجميع والتركيب والدهان والاختبار والتغليف، كذلك النقاش بشأن تطور تحديث وتطوير الأجهزة العلمية والمعملية عبر صناعة وطنية خالصة.

 

وقال رئيس جامعة سمنود التكنولوجية أن الزيارة تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم مؤخراً بين الجامعة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية،وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تتضمن ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية كأحد أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية.

وأشاد رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالمستوى الفني والتقني والجودة لمنتجات مصنع كيم تك ،والقدرة على تجهيز معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة عبر صناعة وطنية بتقنية عالمية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد توظيف عدد من خريجي جامعة سمنود التكنولوجية بالمصنع في إطار خطة التوظيف بالجامعة كما هو متفق عليه بروتوكول التعاون.


 صناعة وطنية

من جانبه، أعرب المهندس أحمد الشرقاوي ، رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية عن سعادته بزيارة رئيس جامعة سمنود التكنولوجية ، مشيراً إلى أن التعاون بين المجتمع الصناعي ومؤسسات التعليم الجامعية والبحث العلمي أصبح ضرورة حتمية لتوفير صناعة وطنية قادرة على منافسة المنتجات العالمية.


 

وأكد "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لديه أكثر من ٤٠جهاز طبي ومعملي بتقنية عالمية عبر فريق عمل يعمل على تطوير وتحديث كافة المنتجات ومواكبة السوق العالمي، إلى جانب القدرة على توفير الصيانة لدى الغير والتصدير للمنتجات لدول عربية في أفريقيا وآسيا.


 

وقال إمام السباعي مدير المنطقة الصناعية ببلطيم بمحافظة كفر الشيخ أن السيد اللواء الدكتور علاء عبد المعطي وقيادات هيئة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية والسيد اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ لديهم إصرار على توفير كل سبل الدعم للصناعة الوطنية ،وتوفير فرص العمل للشباب من أبناء محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سمنود التكنولوجية مصنع كيم تك للأجهزة فرص العمل للشباب رئیس جامعة سمنود التکنولوجیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، أنه في إطار أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع بورسعيد بمدينة بيلا، للبدء في أعمال الرصف وإنشاء صفايات الأمطار وبيارات ومطابق وغرف خاصة بالمرافق، سيتم تنفيذ قطع عرضي لشارع بورسعيد ابتداءً من هندسة الري وحتى مؤسسة النجارة ببيلا.

غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا لمدة أسبوع

وأشارت الوحدة المحلية، في بيان اليوم الجمعة، إلى أنّ الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع بورسعيد بالاتجاهات المشار إليها لمدة أسبوع، وذلك ابتداءً من صباح غدًا السبت الموافق 14 سبتمبر وحتى صباح يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.

ووجّه اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، بالتنسيق مع منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، للانتهاء من الأعمال وفقاً للمواعيد المحددة لاستكمال أعمال تطوير ورصف الطريق، مشدداً بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، وتسيير الحركة المرورية.

مراجعة كافة البيارات والأغطية والمطابق والغرف الخاصة بالمرافق

كما كلّف المحافظ، بمراجعة كافة البيارات والأغطية والمطابق والغرف الخاصة بالمرافق بعد انتهاء كافة الأعمال، للتأكد من تغطيتها حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، للبدء في أعمال الرصف بصورة متكاملة وصحيحة طبقاً للضوابط المحددة.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لمراجعة كافة أعمال البنية التحتية للطرق قبل وضع طبقة الأسفلت بكافة مراكز ومدن المحافظة، كإجراءات احترازية منعاً لإهدار الوقت والجهد وسرعة إنجاز الأعمال، مؤكداً على المتابعة المستمرة والدورية بكافة القطاعات والمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمراكز ومدن المحافظة، للحفاظ على مشروعات البنية التحتية للمحافظة وتطويرها لتتواكب مع ما تشهده المحافظة من جهود في كافة المجالات والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة وجودة الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية