لليوم الخامس على التوالي يستمر انقطاع الماء عن مدينة بني ملال والنواحي، ما ينذر باحتقان اجتماعي،  تزامنًا مع موجة حر شديدة.

ولجأ السكان إلى الحصول على الماء من منابع المياه في عين أسردون أو إلى الآبار لتعبئة الماء في براميل وقنينات. وقد تسبب هذا الانقطاع غير المسبوق في معاناة إنسانية كبيرة وأثار غضبا شعبيا.

حسب الساكنة، فإن صبيب الماء أصبح جد ضعيف في المدينة القديمة، ولا يمكن الحصول عليه إلا في المنازل التي لها طابق سفلي.

وأوضحت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، في بيان، أن المعلومات المتوفرة لديها من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – فرع الماء – تظهر أن تعكر المياه الناتجة عن الفيضانات بمحطة التصفية أفورار والتي تزود مدن بني ملال، وسوق السبت، ومراكز أولاد عياد، وأولاد مبارك، وفم أودي، بالماء الصالح للشرب من هذه المحطة ما زال قائما إلى حدود صبيحة يوم الإثنين 02 شتنبر 2024، وعلى إثره فإنه لا زالت عملية التوزيع للماء الصالح للشرب بأحياء المدن والمراكز السالفة الذكر تعرف اضطرابات في عملية توزيع الماء.

وأفادت بأنه ستتم إعادة عملية التوزيع إلى وضعيتها الطبيعية فور انتهاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – فرع الماء – من حل هذا المشكل، والتمست من الساكنة ترشيد استهلاك المياه خلال هذه الفترة.

 

كلمات دلالية Beni mellal بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال الصالح للشرب بنی ملال

إقرأ أيضاً:

توجيهات عاجلة من وزير الإسكان قبل قطع المياه لمدة 3 أيام عن القاهرة الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستعدادات الجارية بمدينة القاهرة الجديدة، لربط المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، بالخط الناقل للمياه بمدينة القاهرة الجديدة، بطاقة إضافية 500 ألف م3 يوميا، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وتجول الشربيني، ومرافقوه، بمواقع تنفيذ روافع المياه، والمرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، للاطمئنان على توافر جميع المهام والمستلزمات الكهروميكانيكية، لضمان سرعة إنجاز أعمال الربط على الخط الناقل للمياه، فى الوقت المحدد وبدون حدوث أي مشاكل، موجهاً جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وجهات قطاع المرافق، بالمتابعة الميدانية طوال فترة تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه، وإعداد تقرير كل ساعة عن موقف التنفيذ.


كما شهد وزير الإسكان، اصطفافا لسيارات مياه الشرب المجهزة لتوفير مياه الشرب بالمناطق التى ستتأثر بانقطاع المياه من مساء اليوم السبت، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2024، موجها بتوفير العدد الكافى من سيارات مياه الشرب وتواجدها فى المناطق المتأثرة بقطع المياه على مدار الساعة، وتشكيل فرق عمل من جهاز المدينة والجهات ذات الصلة بقطاع المرافق، للتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • توجيهات عاجلة من وزير الإسكان قبل قطع المياه لمدة 3 أيام عن القاهرة الجديدة
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية
  • قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الروسي على سومي وخاركيف ودونيتسك
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا