أوضح خالد سعد، الأمين العام لرابطة تجار السيارات، تفاصيل قرار وزارة المالية الذي يقضي بتشكيل لجان متخصصة لمراجعة المستفيدين من إعفاءات سيارات ذوي الهمم، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود شخصيًا جهود دعم ذوي الهمم، وذلك لضمان عدم إساءة استخدام الامتيازات الممنوحة لهم.

استغلال الإعفاءات لجلب سيارات فاخرة

وأشار «سعد» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن القرار جاء بعد اكتشاف عدد كبير من المخالفات، حيث تم استيراد سيارات فاخرة بأسماء ذوي الهمم، لكنها تُستخدم من قبل أشخاص غير مؤهلين، ولفت إلى أن بعض الأفراد يستغلون هذه الامتيازات بشراء التصاريح من ذوي الهمم مقابل 50 ألف جنيه، مما يعكس استغلالًا للظروف المالية الصعبة التي يواجهها العديد من ذوي الهمم.

غرامات ومصادرة لوقف الهدر المالي

وأوضح الأمين العام لرابطة تجار السيارات، أن هذه التجاوزات تكبد الدولة خسائر تصل إلى 7 ملايين جنيه من قيمة الجمارك، التي كان من المفترض أن تذهب لدعم المواطنين المستحقين، مؤكدا أن العقوبات تشمل مصادرة السيارة وفرض غرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه لمن يقود السيارة دون أن يكون من ذوي الهمم، بالإضافة إلى دفع الجمارك بالكامل، أما إذا كان المخالف من الدرجة الأولى ويصاحب ذوي الهمم داخل السيارة، فتفرض عليه غرامة قدرها 25 ألف جنيه في المرة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السيارات وزارة المالية استيراد السيارات قيمة الجمارك ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تكشف عن إجراء عقابي جديد ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، تفاصيل إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لنحو 18 ألف منتفع، شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 تعرف على موعد عزاء ناهد رشدي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: “سيتم تعليق دعم الأسمدة للمستفيدين المتهمين بسرقة التيار الكهربائي أو التعدي على الأراضي الزراعية بشكل مؤقت، وذلك إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية المتعلقة بالمتهمين”.

وتابع: في حال صدور حكم نهائي بالإدانة ضد المتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، فسيتم إلغاء دعم الأسمدة بشكل نهائي، أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسيتم استئناف تقديم الدعم لهم مجددًا.

وأوضح أحمد إبراهيم، أن هذا القرار يأتي احترامًا لسيادة القانون، حيث يُعتبر المتهم بريئًا حتى يتم إثبات إدانته بحكم قضائي نهائي وقطعي، مؤكدًا أن الأراضي الزراعية بمثابة أمن قومي لا يمكن التهاون مع حالات التعدي عليها.

وأكمل: “الدولة تتصدى لكافة أنواع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال المتابعة المستمرة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية، لافتًا إلى أن الدولة توفر العديد من الوحدات السكنية للمواطنين من خلال المدن الجديدة”.

وأردف أحمد إبراهيم، أنه تم إرسال قائمة بالمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وسرقة التيار الكهربائي، لوزارة التموين لوقف الدعم عنهم لحين البت في موقفهم النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»
  • "الزراعة" تكشف عن إجراء عقابي جديد ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي
  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • مصر تشتري شحنة جديدة من الغاز
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • ن ن م- 444 أحدث لوحة سيارات مميزة يصل سعرها بالمزاد إلى 340 الف جنيه
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة