شهدت عدد من الكليات والأقسام في جامعة قناة السويس، إقبالًا كبيرا من الطلاب خلال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي جرى افتتاحها خلال الفترة الماضية، وتوفر فرص عمل للخريجين في العديد من التخصصات المختلفة فور التخرج، بينها الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا.

أقسام وكليات جامعة قناة السويس

وتضم الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا 3 أقسام، بينها قسم الاتصالات، وتوفر فرص عمل للخريجين في شركات صيانة شبكات المحمول، وأجهزة الخوادم وأجهزة المراقبة، والكهرباء ومحطات الأقمار الصناعية.

كما تضم الكلية قسم الإلكترونيات، وتوفر فرص عمل في مجال تصنيع الراديو والتلفزيون، وتصنيع وتجميع السيارات، وتصنيع مكونات الإضاءة، وصناعة الغزل، إلى جانب قسم ميكاترونك، ويوفر فرص عمل في شركات صناعة السيارات أيضا، وصيانة الأجهزة الطبية، وحفر آبار البترول.

أقسام وكليات جديدة في جامعة قناة السويس.. برنامج الجيوماتكس

وشهد برنامج الجيوماتكس والذكاء الاصطناعي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، إقبالا من الطلاب ضمن التخصصات التي يتطلبها سوق العمل حاليا، لما يوفره من مهارات تحتاجها عدة مجالات.

وقال الدكتور عادل السعدني، عميد كلية الآداب بجامعة قناة السويس، في بيان، إن برنامج الجيوماتكس والذكاء الاصطناعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يعد فرصة ذهبية لطلاب الثانوية العامة بجميع مستوياتهم، ويتيح للطلاب فرصة للتزود بمهارات أساسية في مجالين حيويين، فالذكاء الاصطناعي هو تخصص يلعب دوراً محورياً في مستقبل جميع الوظائف، وتبلغ مدة الدراسة به 4 سنوات.

أقسام وكليات جديدة في جامعة قناة السويس.. برنامج المساحة 

كما شهد برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعارعن بعد في كلية الآداب، إقبالا من الطلاب أيضا، حيث يوفر دراسة متعمقة وتدريبا عمليا متميزا من خلال بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

ويوفر البرنامج بيئة تعليمية مجهزة بأحدث التقنيات ويشمل دورات تدريبية خاصة لإعداد الطلاب بأعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، ويحصل الخريجون على شهادة ليسانس في المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار من بعد، وهي شهادة تضمن لهم تميزًا في سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس كليات جامعة قناة السويس فی جامعة قناة السویس فرص عمل

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد

تتبنى جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعى 2024/ 2025، التى تواكب متطلبات سوق العمل المتجددة على المستوي المحلي والدولي، وتوفر للطلاب، فرصاً فريدة، لتحقيق أهدافهم المهنية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط، برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية"- بنظام الساعات المعتمدة، والذى يهدف إلى إعداد خريج مزود بمهارات علمية، وميدانية، وبحثية قادر على استخدام وتوظيف تلك المهارات في مجال، المساحة، ونظم المعلومات الجغرافية، وانتاج الخرائط، لخدمة المشروعات التخطيطية، والبرامج التنموية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد بدره منسق البرنامج.

يقبل البرنامج، الطلاب المستجدين المقبولين بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو المحولين من كليات أخرى، والوافدين.

مدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8) فصول دراسية، ويمكن دراسة بعض المقررات فى فصول صيفية Summer Courses.

يؤهل البرنامج الخريجين، للعمل كأخصائي مساحة وخرائط، أو أخصائي نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية.

يقوم البرنامج بتنظيم تدريبات عملية لطلابه، في بعض الشركات، ومنها: شركة المقاولون العرب، والهيئة العامة للمساحة المصرية، شركة تكرير البترول بأسيوط، شركة المياه والشرب والصرف الصحى بأسيوط، شركة النصر للتعدين بالحمراوين.

ويحصل خريج البرنامج، على درجة الليسانس في الآداب برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة.

مقالات مشابهة

  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة