قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي عاد مجددا إلى سياسة الاغتيالات؛ إذ استهدف سيارة لمدنيين في منطقة الناقورة، بالقرب من المقر الرئيسي لقوة الأمم المتحدة في لبنان.

استهداف الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال مراسلته للقناة، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المستهدفين هما مدنيين من المتعاملين مع اليونيفيل، ليرتفع إجمالي عدد القتلى المدنيين خلال 24 ساعة إلى 3، من بينهم قتيل في غارة جوية إسرائيلية، استهدفت بلدة بيت حانون، ما أدى إلى إصابة 15 شخصا، بالإضافة إلى غارات على عدد من المناطق الأخرى جنوب لبنان.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وأوضح أن حزب الله اللبناني، أعلن منذ الساعات الأولى عن تنفيذ 3 عمليات، من بينها استهداف موقع عسكري إسرائيلي، ردا على العدوان الإسرائيلي على البلدان اللبنانية، وفي إطار الدعم لقطاع غزة، كما استهدف موقع «المنارة» العسكري الإسرائيلي، والذي يجري استهدافه بشكل يومي.

وأشار أحمد سنجاب، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مواقع، من بينها موقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي، وموقعين في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، بعد 10 عمليات نفذها حزب الله على مدار يوم أمس، في عدد من المواقع المقابلة للقطاع الشرقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على حي الزيتون استهدف فيها مدرسة «شهداء الزيتون»، التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء، وإصابة آخرين بجراح خطيرة بينهم أطفال وامرأه، وسبق تلك الغارة قصف على مدرسة «دار الأرقم» في المنطقة الشمالية الغربية، لمدينة غزة، ما أسفر في حينها عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة أخرين، ثم عاود الاحتلال تدمير المنطقة بمزيد من الغارات الجوية.

تكتيك جديد للاحتلال لقتل الفلسطينيين

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أنّ الاحتلال ينتهج نظاما جديدا من الاستهدافات، يتم فيه قصف مدارس الإيواء أو غيرها من المناطق في القطاع، من ثم يعاود مرة أخرى وربما بفارق زمني قصير لقصفها بعد تحذيرها، بشكل لا يسمح لطواقم الدفاع المدني من انتشال الضحايا،  والناجين أو المصابين في الاستهداف الأول من تحت الأنقاض.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنّ الاحتلال يطالب ألاف الفلسطينيين من النزوح من مناطق المنشية وبيت لاهيا، ومحيط أبراج الشيخ زايد بدعوة أن هناك إطلاق لقذائف صاروخية نحو منطقة عسقلان، في حين لم تتبنَّ أي جهة فلسطينية إطلاق هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • قصف بـ 30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف كفر شوبا جنوبي لبنان
  • «حزب الله» يستهدف موقع المرج الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارتان للاحتلال على مدينة بيت جبيل جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر