صحار- الرؤية

انطلقت أمس الإثنين فعاليات أسبوع تطوير الموظفين السنوي بجامعة صحار، والذي تنظمة دائرة الموارد البشرية ممثلة في قسم تطوير الموظفين مع مطلع كل فصل دراسي جديد، وذلك بحضور الإدارة العليا للجامعة والكادر الأكاديمي والإداري.

وفي كلمته، رحب الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري بالموظفين وتحدث عن إنجازات الجامعة خلال العام المنصرم وتطلعات الجامعة لعامها الأكاديمي القادم.

كما شهدت افتتاحية الفعاليات كلمة لمحمد البريكي رئيس قسم الصحة والسلامة والبيئة حول نهج الصحة والسلامة في الجامعة، وكلمة للدكتور علي الحسناوي مدير عام ضمان الجودة والتخطيط والاعتماد عن استعداد الجامعة لإعادة الاعتماد المؤسسي.

وجرى خلال الحدث تكريم الموظفين الحاصلين على جائزة رئيس الجامعة للإنجاز المتميز للعام الأكاديمي 2023/ 2024 وهم: عايشة الزعابية، آمنة الجابرية، بشرى البلوشية، وإيمان البادية، إضافة إلى تكريم الموظفين الحاصلين على جائزة رئيس الجامعة للتدريس المتميز2023/ 2024 وهم: الدكتور رفيق الجموسي، والبروفيسور جبار يوسف.

كما كرم رئيس الجامعة أيضا موظفي الخدمة الطويلة الذين أكملوا 10 و20 سنة خدمة في الجامعة والذي بلغ عددهم 43 موظفا، وتم تكريم أيضا المشاركين في إعداد مجلة جامعة صحار للعلوم الإنسانية والإجتماعية الإصدار 2، إضافة إلى ذلك تكريم المساهمين الرئيسيين في ملف ارتقاء الجامعة بتصنيف كيو اس العالمي.

ويستمر البرنامج لمدة أسبوع ويتضمن تقديم ورش تدريبية ومحاضرات متنوعة تستهدف جميع فئات الموظفين بالجامعة. ويتزامن مع برنامج تطوير الموظفين، انطلاق مؤتمر التعليم والتعلم في نسخته السابعة بعد غد الخميس، إضافة إلى برنامج تعريفي متكامل للموظفين الجدد الملتحقين بالجامعة وذلك خلال اليوم الثاني والثالث بشكل متزامن مع الورش الاكاديميه والإدارية.

وقالت مريم العمرية مديرعام الموارد البشرية بالجامعة إن أسبوع تطوير الموظفين السنوي يهدف إلى تعزيز مهارات الموظفين على كافة المستويات، كما إنه يمثل فرصة لكل الموظفين للمشاركة في كافة الأنشطة خلال الأسبوع، والتواصل مع زملائهم في مختلف أنحاء الجامعة، معربة عن إيمانها بأن الاستثمار في الموظفين أمر ضروري لنجاح الجامعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء

 

مسقط - العُمانية

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثالثة لـ "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة" الذي يستعرض آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية.

ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" و"شركة راية للخدمات والأعمال" بالشراكة مع مجموعة نماء، إلى إيجاد منصة فاعلة تسهم في بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات الفنية إضافة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع الطاقة.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الفرعية ومنها مستقبل قطاع الطاقة المستدامة وتطوير شبكات النقل والتوزيع والوصول إلى كفاءة الطاقة وإدارة الأصول والتحول الرقمي والشبكات الذكية.

ويستعرض المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتأمين إمدادات الطاقة بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي.

ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى عددٍ من حلقات العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاعي الكهرباء والطاقة.

وأوضح المهندس عبد الله بن سليمان الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان "آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة"، ويستعرض العديد من الموضوعات المهمة من بينها أحدث التطورات والسياسات لقطاع الطاقة وغيرها.

وأضاف أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 60 متحدثًا من خبراء الكهرباء والطاقة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة ونظم تخزين الطاقة وحلول الشبكات الذكية واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

وسيشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يتضمن أحدث التقنيات والحلول في قطاعي الطاقة والكهرباء إضافة إلى منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • محافظ الغربية: تطوير شركة غزل المحلة إضافة ودعم للصناعة الوطنية
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • علياء المزروع تطلع على برنامج تطوير الشركات الناشئة في “كليات التقنية”
  • تكريم الفائزين ببطولتي طوفان الأقصى للطائرة والطاولة بجامعة صنعاء
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025