أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن الرجال الذين لديهم مستوى ذكاء أعلى من المتوسط هم أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد من غيرهم.

 

وأظهرت الدراسة، التي تم خلالها تحليل عدة مئات من البيانات عن الأطفال، أن الآباء الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع كانوا أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من اضطرابات عقلية مختلفة، وخاصة التوحد في كثير من الأحيان.

 

ووفقا للإحصاءات، ولد 31٪ من الأطفال المصابين بهذا المرض والذين اجتازوا اختبارات تزيد عن 111 نقطة مقارنة بزملائهم.

 

وخلال تجربتهم، قام العلماء بتقييم التعليم والوضع الاجتماعي والعمر واتضح أن ذكاء الأب فقط هو الذي يؤثر على مخاطر التوحد لدى الطفل.

 

ويؤثر هذا العامل على التخلف العقلي أو فرط النشاط أو متلازمة عدم الانتباه عند الطفل.

 

وحتى الآن، لم يتمكن العلماء من فهم أشكال التوحد، لكنهم وجدوا الآن صلة بين الطفرة وضعف التكيف الاجتماعي للشخص السليم.

 

ويعتزم الباحثون مواصلة عملهم لفهم كيف يؤثر هذا العامل على تطور التوحد عند الطفل ولماذا يؤثر ذكاء الأب على فرص التوحد وعلى الأرجح، يكمن السبب في المستوى الجيني.

 

تجدر الإشارة إلى أن التوحد هو مرض يضعف فيه نمو الدماغ وتعاني المهارات الاجتماعية البشرية. يتميز بعجز واضح وشامل في التفاعل الاجتماعي والتواصل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكاء التوحد اضطرابات عقلية الأب فرط النشاط فرص التوحد

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات الجمعة المبكرة، بسبب ضعف الدولار وسط آمال خفض الفائدة الأميركية، بينما ارتفع البلاديوم 15 بالمئة منذ بداية الاسبوع.

تحديث الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2567.99 دولار للأونصة (الأوقية) بحلول الساعة 0501 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة. وارتفع المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2596.20 دولار.

وتراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال صندوق النقد الدولي، الخميس، إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) دورة تيسير نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل مع انحسار المخاطر الصعودية للتضخم.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 45 بالمئة خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في 18 سبتمبر أيلول الجاري، بينما يتوقعون بنسبة 55 بالمئة خفضا بواقع 25 نقطة أساس.

وتترقب الأسواق بيانات أولية بشأن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.97 دولار للأونصة، وزاد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر كانون الأول 2023، مدعوما بمخاوف بشأن كبح الصادرات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن على موسكو التفكير في الحد من صادراتها من اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردا على عقوبات الغرب.

مقالات مشابهة

  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق
  • أعلى محكمة في إسرائيل تعترف بقوة الفصائل العسكرية بغزة: لديهم تكتيكات وخدع
  • استشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم