الرؤية- خالد بن سالم السيابي

عقدت جمعية المُحامين العُمانية اجتماع الجمعية العمومية غير العادية؛ برئاسة الدكتور حمد الربيعي رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة الحالية وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك في مقر مكتبة السنهوري بمرتفعات المطار.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس جمعية المحامين العمانية بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجلس لدعم مسيرة الجمعية.

وشهد الاجتماع إقرار تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين في القضايا المتعلقة بشؤون المهنة وانتداب من يمثلهم أمام الجهات القضائية، برئاسة الدكتور سعيد الريسي نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون المهنة.

وجرى إقرار مُعالجة رسوم العضوية بالجمعية وتخفيضها من 100 ريال عماني إلى 50 ريالًا عمانيًا سنويًا لكل مراحل القيد (الابتدائي- الاستئناف- العليا)، مع أعفاء المحامين تحت التمرين من الرسوم. كما تم إقرار تعديلات النظام الأساسي للجمعية لبعض المواد في النظام الأساسي للجمعية بتصويت الأغلبية المطلقة، إضافة لمعالجة الرسوم المتأخرة على الأعضاء؛ حيث سيقوم مجلس الادارة بمعالجة موضوع الرسوم المتأخرة وفقًا للنظام الأساسي وقانون الجمعيات الأهلية، وسيتم إعلان التفاصيل بعد إقرارها بشكل نهائي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا

قال عبد الحليم علام، نقيب المحامين، إن النقابة عقدت اجتماع موسع لمناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وأصدروا مذكرة بالمواد التي يعترضون عليهم. 

شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها الشُعبة: وصول سعر كرتونة البيض 170 جنيها "لا تعد زيادة" قانون الإجراءات الجنائية

وأشار علام، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إلى أن لديهم العديد من الملاحظات على مشروع قانون الإجراءات الجنائية وتم إرسالها لمجلس النواب، وتتضمن 21 مادة من بينها 15 و25 و72 و73، مؤكدا أنهم ليسوا في خصومة مع أي طرف.

وأوضح أن مجلس النواب واللجنة التشريعية وافقا على إعادة مداولة في المواد المعترض عليها، وتم الآخذ بملاحظات النقابة في عدد كبير من المواد، لافتا إلى أنهم ينتظرون خروج مشروع القانون من اللجنة التشريعية إلى اللجنة العامة في مجلس النواب، معتبرا أن مشروع القانون الجديد أفضل كثيرا من القانون القديم.

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • فى ظل المناخ الصحى للرئيس: الوفد ونقابة المحامين حصن الحقوق والحريات
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية
  • نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا
  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • العرفي: ممثلا مجلس النواب والدولة اتفقوا على تشكيل لجنة من 3 أعضاء لإدارة المصرف المركزي
  • العرفي: الاتفاق على تشكيل لجنة من 3 أعضاء لإدارة المركزي