سبأ :

أقيمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة، أمسيات احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، للعام 1446ھ.

حيث نظمت ادارة أمن مديرية الجراحي أمسية احتفالية لإحياء ذكرى المناسبة، ركزت على أهمية إظهار معاني العزة وإظهار البهجة والتوقير لرسول الأمة والتمسك بهديه القويم.

وفي الأمسية، استعرض عضو مجلس النواب منصور واصل، شذرات من جهاد وحياة الرسول ومعاني الاحتفاء بذكرى يوم مولده، معتبرا الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وجهاده.

وأكد أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام العاشر في ظل مستجدات وتحولات موقفهم المناصر لفلسطين يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحطة جهادية للتزود بتعاليم الهدي النبوي في نصرة الدين والمستضعفين في الأرض.

فيما تطرق وكيل المحافظة لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي، إلى مسار الجهاد ووحدة الموقف الذي اتخذها الشعب اليمني والقيادة الحكيمة في الانتصار لقضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين، تجسيدا عمليا لمنهج الاتباع والاقتداء برسول الأمة.

كما نظم أبناء المربع الشرقي في مديرية السخنة، وأبناء حارتي حي الوحدة وأحمد إسماعيل بمديرية المنصورية، ومكتب الزكاة بمديرية الزهرة، أمسيات ثقافية وانشادية احتفاء بقدوم ذكرى مولد رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تناولت الأمسيات جوانب من التحولات التاريخية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرقت كلمات الامسيات إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، وإلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.

تخللت الأمسيات التي حضرها مدراء المديريات وقيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد، عبرت عن الابتهاج بالمناسبة وأهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة تعز بالتنسيق مع اتحاد ملاك المحطات البترولية مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وانطلقت المسيرة، من مدينة القاعدة في محافظة إب وصولاً إلى منطقة الحوبان بمديرية التعزية في محافظة تعز وشكلت لوحة فنية في مشهد جسد التوقير للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

وخلال المسيرة أوضح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، أن هذه المسيرة الضوئية والمسيرة الشعبية المماثلة التي جابت شوارع مدينة تعز الجديدة، تعبير عن الفرحة والبهجة التي تسود المحافظة بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله.

ودعا الجميع للحشد والحضور المشرف في الفعاليات الكبرى يوم غد الأحد، في ساحة الرسول الأعظم بالجند وساحة الكامب بمديرية مقبنة والساحة النسائية في القاعة المغلقة ببيت الشباب.

من جانبه أكد مدير عام فرع شركة النفط زكي سليمان الحرص على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تجسيداً لمكانة الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وبما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها.

وثمن جهود ومشاركة موظفي فرع الشركة واتحاد ملاك المحطات البترولية في تنظيم هذه المسيرة الضوئية.

شارك في المسيرة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، ونواب مدير فرع الشركة.

مقالات مشابهة

  • اليوم خروج مليوني احتفالا بذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة
  • الاحتفاء بالمولد.. الثقافة بالسيرة ومدارستها
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات نسائية في عدد من مديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي