صلالة- الرؤية

شارك بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- في الاحتفال بتنفيذ مشروع التعشيب الصناعي لفريق وادي نحيز بولاية صلالة بمحافظة ظفار، وذلك ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي يهدف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية وتعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية.

وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة محمد بن حسن العنسي اليافعي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة، وبحضور أحمد بن سهيل العمري المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط في محافظة ظفار، والمهندس أحمد بن سهيل قطن رئيس فريق وادي نحيز، وعدد من مسؤولي الإدارة الإقليمية للبنك و المدعوّين ومنتسبي الفريق.

وخلال الحفل، ألقى أحمد بن سهيل العمري المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط في محافظة ظفار، كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة تنفيذ مشروع التعشيب الصناعي لفريق وادي نحيز بولاية صلالة بمحافظة ظفار ضمن جهود بنك مسقط الرامية إلى تطوير بنية أساسية مستدامة للملاعب الرياضية في السلطنة، والتي تخدم الشباب العماني وتساعد في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق وادي نحيز على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف العمري: "قام بنك مسقط بتنفيذ  العديد من مشاريع الإنارة والتعشيب الطبيعي والصناعي وتحلية المياه لعدد من الفرق الرياضية الأهلية في مختلف الولايات والمحافظات، بهدف تعزيزِ البنيَة الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد".

من جانبه، عبّر  المهندس أحمد بن سهيل قطن رئيس فريق وادي نحيز، عن امتنانه لبنك مسقط على دعمه المستمر للشباب العماني، وحرصه على تقديم الدعم للفرق الرياضية وتطوير وتهيئة الملاعب والذي من شأنه أن يُساعد الشباب في تطوير مواهبهم وإظهار إمكانياتهم، موضحا أن برنامج "الملاعب الخضراء" من البرامج والمبادرات الرائعة التي تساهم في تطوير الفرق الأهلية الرياضية وتعزيز البنية الأساسية الرياضية.

وأكد قطن حرص إدارة الفريق على المحافظة على المشروع والاستفادة منه في تنظيم البطولات والأنشطة المختلفة التي تساهم في أظهار المواهب المختلفة لدى الشباب، وكذلك تنظيم الفعاليات الاجتماعية على أرض الملعب.

ويُعتبر برنامج "الملاعب الخضراء" أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة التي يتبناها بنك مسقط، والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية، حيث يقوم البنك سنويا بفتح باب التسجيل في البرنامج.

وقد وصل عدد  الفرق المستفيدة منذ تدشين البرنامج عام 2012 إلى 183 فريقًا، ووصل عدد المستفيدين إلى حوالي 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية، كما يحرص بنك مسقط على مواصلة التعاون والشراكة مع كافة الفرق الأهلية بهدف متابعة مراحل تنفيذ المشاريع حتى يتم إنجازها بشكلها النهائي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري

تعود عجلة منافسات الدوري السعودي للمحترفين غدًا إلى الدوران عقب التوقف الدولي بكلاسيكو كبير يجمع النصر صاحب النقاط الـ 4 وضيفه الأهلي بـ 3 نقاط على ملعب الأول بارك في الرياض في افتتاح الجولة الثالثة، حيث يأمل الأول إلى مواصلة صحوته بعد فوزه الكبير على الفيحاء بنتيجة 1-4 في الجولة الثانية عقب تعثره المفاجئ في الافتتاح أمام نظيره الرائد بنتيجة 1-1، ويطمح الثاني في استعادة التوازن عقب خسارته أمام الفتح في الجولة الماضي 0-1.


ويخوض النصر المباراة في غياب لاعبيه سامي النجعي وأيمن يحيى، في حين لم يتأكد موقف نجم الأهلي الدولي الجزائري رياض محرز من المشاركة بسبب إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده في تصفيات أمم أفريقيا 2025.
وعزز الفريقان صفوفهما في الآونة الأخيرة حيث ضم النصر اللاعب الفرنسي محمد سيماكان والبرازيليين ويسلي وأنجيلو غابريال، فيما تعاقد الأهلي مع المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني.
وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، يرصد الهلال حامل اللقب فوزه الثالث توالياً عندما يحل ضيفاً على الرياض, حيث يدخل الهلال الذي يتقاسم الصدارة مع القادسية والاتحاد والاتفاق، المباراة متسلحاً بالصفقات القوية التي أبرمها في الأيام الأخيرة من الانتقالات الصيفية بضم المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو والبرازيلي ماركوس ليوناردو، وخالد الغنام من الاتفاق، ومتعب الحربي من نادي الشباب.
وستشهد المباراة الظهور الأول لكانسيلو الذي تعاقد معه الهلال لتعويض رحيل مدافعه سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي، فيما يغيب الحربي بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإندونيسي في تصفيات كأس العالم 2026.
في المقابل، يأمل الرياض في الخروج بنتيجة إيجابية والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة بعد تعادله مع الوحدة 3-3 وفوزه على الخلود 3-1.
من جهته، يبحث الاتحاد بقيادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما عن فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف الوحدة الأحد المقبل في ختام المرحلة, ويفتقد الاتحاد خدمات لاعب وسطه الدولي الجزائري حسام عوار بسبب الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة مع منتخب بلاده، لكنه سيستفيد من خدمات وافده الجديد من أياكس أمستردام الدولي الهولندي ستيفن بيرخفين.
وعلى صعيد باقي لقاءات الجولة الثالثة, يلتقي القادسية مع ضيفه الشباب في إحدى أبرز مباريات المرحلة, حيث يأمل القادسية في مواصلة بدايته القوية في الدوري معولاً على صفقاته الجديدة أبرزها المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ والمدافع الإسباني ناتشو فرنانديس ومواطنه إيكر ألمينيا، والأوروغوياني ناهيتان نانديس والأرجنتيني إيسيكييل فرنانديس وحارس المرمى البلجيكي كون كاستيلز والمكسيكي خوليان كينيونيس, في حين يدخل الشباب اللقاء باحثاً عن انتصاره الثاني عقب تغلبه على الخليج بهدف مقابل لاشيء, بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام الاتفاق بالنتيجة ذاتها، متسلحاً بعودة جناحه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بعد تعافيه من الإصابة.
وفي بقية مباريات الجولة، يستضيف التعاون غداً نظيره الخليج على ملعبه في بريدة، فيما يحل الأخدود ضيفاً على ضمك على ملعبه بخميس مشيط، وفي الأحساء وعلى ملعب نادي الفتح يلتقي الفتح مع الاتفاق بعد غد السبت، والفيحاء مع الرائد السبت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، والخلود مع العروبة الأحد ملعب نادي الحزم بالرس.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • كيف أدى مشروع قانون الذكاء الاصطناعي بكاليفورنيا إلى الانقسام في وادي السيليكون؟
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • فريق طبى يصل دبي لمتابعة حالة لاعب الشباب فهد المولد
  • انهيار حلم تجديد سان سيرو
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري
  • مطوري جوجل يستعرضون بصلالة مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات
  • أحمر الشباب ينهي معسكره التحضيري ويستعد لأمم آسيا