الوحدة نيوز:
2024-09-15@07:53:26 GMT

حزب الله يستهدف مستوطنات الاحتلال بالكاتيوشا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

حزب الله يستهدف مستوطنات الاحتلال بالكاتيوشا

وكالات:

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الاثنين، مستعمرات “عين ‏يعقوب” و”جعتون” و”يحيعام” بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”، رداً على الاعتداء الإسرائيلي على بلدة الناقورة جنوبي لبنان.

وفي بيانٍ آخر، أعلن حزب الله أنّه استهدف انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في ‏مرتفع “عداثر”، بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة.

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته الشريفة، ورداً على اعتداءات الاحتلال ضد القرى الجنوبية استهدفت المقاومة، خلال عمليتين منفصلتين، مبنىً يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة “المنارة” وكذلك، استهدفت مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم”.

بدوره، قال مراسل الميادين إنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدة حانين.

وأشار مراسلنا إلى أنّ نيراناً مباشرة انطلقت من لبنان في اتجاه هدف عسكري إسرائيلي في محيط مستوطنة “ميتات”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

للمرّة الأولى.. حزب الله يستهدف قاعدة 282 الصهيونية قرب بحيرة طبريا

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، أنّها قصفت بمسيرات انقضاضية مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني” مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقّة.‏
كما استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة ‏الإسلامية بعد ظهر اليوم، مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مُباشرة.‏. وكذلك، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا (شمال فلسطين المحتلة).

وقالت المقاومة الإسلامية في بيانٍ لها: إنّها استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
وجاء في بيان المقاومة أنّ هذه العملية جاءت رداً على الإ‏‌‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

من ناحيتها، أفادت الميادين بأنّ القاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 18 كلم، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في “جيش” الاحتلال.
ولفتت إلى أنّ هذه المرّة الأولى التي تُستهدف القاعدة (282)، وهي تضمّ أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، ومقر قيادة فرق احتياط بالإضافة إلى مركز تسليح مُتقدّم.

كما أشارت إلى أنّ “صلية صواريخ مُكثّفة أُطلقت من لبنان في اتجاه عمق الجليل الأعلى”.
وفجر اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” العدو وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في “عميعاد”، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
وفي عمليةٍ ثانية نفّذتها اليوم أيضاً، دمّر حزب الله دبابة “ميركافا” صهيونية على طريق “‏رويسات العلم – زبدين”، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخٍ موجّه.

مقالات مشابهة

  • قصف بـ30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل
  • قصف بـ 30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل
  • حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • للمرّة الأولى.. حزب الله يستهدف قاعدة 282 الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • شهيدان سوريان جراء عدوان صهيوني استهدف سيارة في ريف القنيطرة
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب