قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الشوارع الإسرائيلية تشهد منذ صباح اليوم، تظاهرات كبيرة لعوائل الأسر المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، ما يشير إلى نية عوائل المحتجزين بإمداد هذا الإضراب إلى الغد.

العثور على 6 جثث لمحتجزين في نفق برفح الفلسطينية

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن التظاهرات تحمل رسائل سياسية اعتبارية؛ إذ يطالب المتظاهرون بإبرام صفقة تبادل الأسرى، خاصة بعد الإعلان عن العثور على 6 جثث لمحتجزين في نفق داخل رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذه التظاهرات عفوية لم يرتب لها، وأغلق المتظاهرون الشوارع والطرق والمحال الإسرائيلية.

ونوهت مراسلة القناة، إلى أن شرطة الاحتلال وعناصر الأمن الإسرائيلي، تواجدت اليوم لفض التظاهرات، وفتح الشوارع والطرق، لكنها فشلت في ذلك، نظرا لكثرة عدد المتظاهرين الإسرائيليين.

إضراب تحذيري

وأشارت دانا أبو شمسية، إلى أنه وفق البيانات والإحصاءات، فإن 95% من القطاعات والاتحادات المشاركة، التزمت بهذا الاضراب، الذي يوصف بأنه تحذيري، فإذا لم تعقد صفقة تبادل الأسرى، فربما يكون هناك تصعيدا آخر في الشارع الإسرائيلي، خاصة بعد ازدياد عدد القتلى من الأسرى الإسرائيليين لدى عناصرالفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة صفقة التبادل المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة

الجديد برس:

يتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في “تل أبيب” والقدس المحتلة، ومناطق متفرقة من فلسطين المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشارك آلاف المتظاهرين، في تجمع خارج مقر الجيش الإسرائيلي، في “تل أبيب” للأسبوع الثاني على التوالي، حيث شارك في الأسبوع الأول نصف مليون إسرائيلي، وفقاً للمنظمين.

ويتهم المتظاهرون نتنياهو بعرقلة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وعقد صفقة لإطلاق الأسرى، بعد إصراره على سيطرة الاحتلال على “محور فيلاديلفيا”، وبهدف “إحباط صفقة قد تهدد سلامة حكومته اليمينية”.

وطالب الآلاف من المتظاهرين، باتفاق لإطلاق سراح الأسرى، وعملوا على قطع الطريق أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، آباء الجنود الأسرى في قطاع غزة، إنه “ليس متأكداً من وجود أي شخص لإعادته إلى المنزل”، خاصةً مع مرور الوقت من دون التوصل إلى أي اتفاق، وأنه أكد هذا القلق أمام “المستوى السياسي”، وفقاً لـ”القناة 12” الإخبارية.

كما أشار نائب سابق لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي يائير غولان، إلى أن نتنياهو يعتبر أن “الحفاظ على ائتلافه أهم بكثير من حياة 101 رهينة”. مضيفاً أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الأسرى، من شأنه أن يجلب وقف إطلاق النار في الشمال.

وشدد في مقابلة، على أن “العصيان المدني” مشروع في مواجهة حكومة “تدمّر دولة إسرائيل”، معتبراً أنه “من غير الوطني مساعدة نتنياهو على البقاء في السلطة”.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل الخلاف بين بن غفير وسموتريتش: وصل للصراخ
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين