في مشهد مبهر بمحافظة الغربية، قرر أهالي قرية كفر الزيات إطلاق مبادرة مجانية لتوفير الزي المدرسي والأدوات المدرسية المختلفة للطلاب غير القادرين، وأيضا الطلاب المتفوقين تقديرا لجهودهم المبذولة في الدراسة.

مبادرة يوم الخير 

«يوم الخير» هكذا جاء شعار المبادرة التي أطلقها أهالي قرية كفر الزيات لمساعدة الطلاب غير القادرين في توفير الأدوات المدرسية لهم: «اتفقنا نوفر كتب وأدوات مدرسية لطلاب المدراس في القرية، سواء كانوا المتفوقين أو حتى غير القادرين»، بحسب ما رواه محمد منصور البربري رئيس إدارة مركز شباب المحروق، لـ«الوطن».

الأدوات المدرسية المختلفة 

زي مدرسي لمختلف الفئات العمرية، وأيضا الشنط والكتب والأحذية والأقلام والكتب الخارجية وغيرها من الأدوات وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد الذي تفصلنا أيام قليلة عنه، مشيرا إلى أن جميع الأدوات المدرسية جديدة وليست مستعملة: « الأدوات المدرسية  هيتم توزيعها على 200 طالب وطالبة من القرية».

لم تكن تلك المرة الأولى التي يوفر فيها أهالي قرية كفر الزيات مبادرة توفير الأدوات المدرسية للطلاب غير القادرين، ولكنها المرة الخامسة، ففي العام الماضي أيضا تم عمل المبادرة تحت شعار «نهر الخير» وتم توزيع أدوات مدرسية على 250 طالبا وطالبة من أبناء القرية غير القادرين: «دي مش أول مرة نعمل فيها المبادرة ولكن دي عادة ليها 5 سنين لغاية دلوقتي وبنوفر للطلاب اللبس وفيه ناس فعلا بتكون محتاجة وعاوزة تفرح».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة مجانية طلاب المدراس الأدوات المدرسية العام الدراسي الجديد الأدوات المدرسیة غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق حظيرة مواشى بالغربية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية من اخماد حريق هائل في حظيرة مواشى بمنطقة السلخانة بمدينة كفر الزيات، واتت النيران على محتويات الحظيرة ونفوق 4 رؤوس مواشى.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في حظيرة مواشي بمنطقة السلخانة بكفر الزيات.


انتقلت 4 سيارات مطافي لمكان البلاغ وتم اخماد النيران والسيطرة عليها وتسببت النيران في نفوق 4 رؤوس ماشية، وتبين أن الحريق نتيجة القاء عقب سيجارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • وفاة شاب متأثرا بإصابته بلدغة ثعبان سام فى أرض زراعية بالغربية
  • نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق حظيرة مواشى بالغربية
  • إحياء أهالي قرية الشريف ببني سويف ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024
  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين