نيويورك- رويترز

تقدم فرنسيس تيافو إلى دور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي، أمس، بعد فوزه 6-4 و7-6 و2-6 و6-3 على الأسترالي أليكسي بوبيرين الذي أقصى نوفاك ديوكوفيتش من البطولة.

وقال تيافو- الذي يسعى لأن يصبح أول لاعب من الولايات المتحدة يفوز بأمريكا المفتوحة منذ أكثر من 20 عاما- إنه يعيش حلمه بالسير على خطى العظماء السابقين في هذا المكان الشهير.

وأضاف تيافو الذي سيُواجه في الدور المقبل المصنف التاسع جريجور ديميتروف: "عندما رأيت الشقيقتين وليامز تفوزان بالألقاب هنا، ورأيت روجر (فيدرر) يفوز هنا مليون مرة، شعرت وكأنني أريد اللعب على هذا الملعب الأسطوري المسمى تيمنا بآرثر آش، أردت أن أكون جزءا من ذلك وهذا يبرز أفضل ما لدي".

وخسرت منافسات الرجال بالفعل بعضاً من أكبر الأسماء فيها مع خروج ديوكوفيتش والمصنف الثالث كارلوس ألكاراز مبكرا وبقاء بطل سابق واحد فقط، لكن تيافو لا يستبق الأحداث.

من جهته، ضرب الألماني ألكسندر زفيريف موعدا مع تايلور فريتز في دور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه 3-6 و6-1 و6-2 و6-2 على براندون ناكاشيما.

وتغلب زفيريف على منافسه بعدما لعب 14 إرسالا ساحقا و51 ضربة ناجحة ليصل إلى دور الثمانية في نيويوروك للمرة الرابعة على التوالي على أمل تحقيق اللقب الذي أفلت من بين يديه قبل أربع سنوات.

وقال الألماني: "أبذل قصارى جهدي وآمل أن يكون ذلك كافيا في مرحلة ما من مسيرتي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صفوت وعصراوى ضربة البداية فى لقاء مصر والمجر بكأس ديفيز للتنس غدا

تنطلق فى الساعة الحادية عشرة من صباح غدا الجمعة المواجهة المرتقبة بين منتخبى مصر والمجر ضمن منافسات المجموعة العالمية الاولى لكأس ديفيز.
ويقام اللقاء على ملعب السنتر كورت التاريخى بنادى الجزيرة ويستمر على مدار يومين.
وتقام غدا مباراتين فى الفردى حيث يلتقى فى المباراة الاولى لاعبنا عمرو عصراوى مع بيروس ويليه مباراة محمد صفوت امام مات فالكوستذ .
وكانت قرعة اللقاء قد اجريت بمقر نادى الجزيرة وبحضور رئيس اتحاد التنس الكابتن اسماعيل الشافعى والسكرتير العام للاتحاد المهندس وليد سامى والحكم العام للقاء ورئيس بعثة المجر ومدير اللقاء مروى عبد الرحمن وعضو لجنة التنس بنادى الجزيرة نادر زهران ولاعبى المنتخبين.
ويضم منتخبنا الوطنى كل من محمد صفوت وعمرو عصراوى وفارس زكريا ومايكل باسم وكريم مأمون  .
ورحب الكابتن اسماعيل الشافعى بالحضور لمراسم القرعة وقام باهداء درع الاتحاد المصرى للتنس إلى كل من رئيس بعثة المجر والحكم العام للقاء .
واسفرت القرعة عن مواجهة كل من عمرو عصراوى مع بيروس و محمد صفوت امام مات فالكوستز فى اليوم الاول.
بينما فى اليوم الثانى السبت يبدأ اللقاء بمباراة الزوجى كريم مأمون ومحمد صفوت امام بيتر فاجتا وجريجلى مدراسز ويليها مباراتى الفردى محمد صفوت امام بيروس وعمرو عصراوى ضد مات فالكوستز.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخليها أبدًا
  • العثور على سيارة «رانج روفر» مخبئة في مكب نفايات بالسعودية وكشف مفاجآت غريبة ”فيديو”
  • مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس
  • مصر تتعادل مع المجر فى كأس ديفيز للتنس
  • مسير وتطبيق قتالي لدفعة من خريجي الدورات المفتوحة في مديرية صعدة
  • حجة.. تخرج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية نجرة
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • وزير الرياضة يحضر مباراة مصر والمجر في كأس ديفيز للتنس
  • نادال.. «مسلسل الصدمات»!
  • صفوت وعصراوى ضربة البداية فى لقاء مصر والمجر بكأس ديفيز للتنس غدا