سكاي نيوز عربية:
2024-09-15@07:41:46 GMT

رئيس الإمارات يستقبل وزير خارجية الكويت

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، وزير خارجية دولة الكويت عبد الله علي اليحيا.

وبحث الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية الكويتي العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات الشعبين إلى التنمية والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الرئيس الإماراتي وزير الخارجية الكويتي منظومة العمل الخليجي مجلس التعاون القضايا الإقليمية الإمارات الكويت وزير الخارجية الكويت رئيس الإمارات الرئيس الإماراتي وزير الخارجية الكويتي منظومة العمل الخليجي مجلس التعاون القضايا الإقليمية أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى طرح المزيد من الفرص الاستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية مع وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، وإنشاء مناطق لوجستية متخصصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

ومن جانبه.. أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشدد على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

حضر اللقاء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، وأشرف صادق الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع و أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، و هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء