موقع 24:
2024-09-15@07:40:26 GMT

5 إجراءات وقائية للحماية من جدري القردة..تعرف عليها

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

5 إجراءات وقائية للحماية من جدري القردة..تعرف عليها

نشر مركز أبوظبي للصحة العامة 5 إجراءات وقائية للحفاظ على الصحة من جدري القردة.

وتشمل الإجراءات التي نشرها مركز أبوظبي للصحة العامة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": تجنب الاتصال بأشخاص تظهر عليهم أعراض المرض أو تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، ارتداء كمامة الوجه إذا كان الشخص على اتصال وثيق بشخص ظهرت عليه الأعراض، وتنظيف اليدين باستمرار عن طريق غسلهما بالماء والصابون أو استخدام المعقم.


كما تشمل الإجراءات تجنب لمس الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس ويشمل ذلك الحيوانات المريضة أو النافقة مثل القرود والقوارض وكلاب البراري، واستخدم معدات الحماية الشخصية عند رعاية المرضى الذين يعانون من عدوى مؤكدة أو مشتبه فيها.

حافظ على صحتك من #جدري_القردة! اتبع هذه الإجراءات الوقائية الأساسية: تجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين، اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون، وتجنب مشاركة الأدوات الشخصية مثل المناشف والملابس. كن جزءًا من الوقاية الجماعية ضد هذا الفيروس!#نحو_مجتمع_يتمتع_بالصحة_والسلامة pic.twitter.com/7BfjeVVXkg

— مركز أبوظبي للصحة العامة (@adphc_ae) September 2, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جدري القردة

إقرأ أيضاً:

مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»

حصل «مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ» في كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابع لـمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، على اعتراف المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني (يونيفوك)، التابع لليونسكو، بأنه إحدى أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأُنشِئَ «مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ «في كلية فاطمة للعلوم الصحية في عام 2021 لتعزيز المهارات السريرية وقدرات اتخاذ القرار لدى طلاب طب الطوارئ من خلال سيناريوهات المحاكاة للطوارئ، ما يوفِّر تدريباً عملياً، وملاحظات فورية، وتقييماً متواصلاً للمهارات لإعدادهم للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية الحقيقية.

ونجح المختبر حتى الآن في تدريب 336 طالباً في دورات متقدِّمة في طب الطوارئ، بما في ذلك الإنعاش، وعلاج الإصابات، والاستجابة للكوارث، والسلامة الطبية، ورعاية المسنين، والإجراءات الحرجة، مثل تركيب المحاليل والسيطرة على النزيف.

ويعزِّز مختبر المحاكاة الفرص التعليمية، وفرص تنمية الحياة المهنية للطلاب، ما يسهم في تأهيل قوة عاملة متمرِّسة من المسعفين، وهو ما يتوافق مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز جودة الرعاية الصحية، والتميُّز التعليمي، والاستعداد الوطني، والسلامة العامة.

وأسهم «مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ «إسهاماً كبيراً في تحسين جودة تدريب المسعفين، من خلال توفير تجربة عملية واقعية في بيئة مراقبة. وقد أدّى هذا النهج إلى تعزيز الكفاءة والثقة وقدرات التفكير النقدي لدى الطلاب، ما أسفر في النهاية عن تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى، ونجاحهم في مهن خدمات الطوارئ الطبية.

تمثِّل هذه المبادرة استثماراً في قطاع التعليم التقني والمهني، حيث تشمل فوائد كبيرة تتضمَّن تقليل تكاليف التدريب، وتقليل الأخطاء الطبية، وتحسين نتائج العلاج للمرضى، وزيادة كفاءة الطلاب، وتتماشى مع القيم الأساسية للمركز في الاستثمار في الأفراد. وتشمل الفوائد المجتمعية الأوسع تحسين الصحة العامة، والتقدُّم التعليمي، ما يتوافق مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسهم في جهود تحقيق التنمية الشاملة في الدولة.


مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • 6 مصادر لتمويل جهاز حماية المستهلك بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • بسبب جذري القردة.. تأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا بالمغرب
  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة
  • المغرب .. جدري القردة يؤجل مؤتمر الصحة العامة بإفريقيا
  • "جدري القردة" يتسبب في إلغاء مؤتمر دولي للصحة بإفريقيا كان سيعقد في المغرب
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • 8 دول في منطقة شنغن قررت تشديد إجراءات الرقابة عبر حدودها البرية.. تعرف عليها
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها