تفاعل القنائيون مع مناشدة طالبة بكلية التجارة فى جامعة جنوب الوادى لمحافظ قــنا الجديد الدكتور خالد عبدالحليم؛ بشأن إزالة أسباب الشكاوى من إمبراطورية سرفيس العاصمة القنائية، قبل انطلاق العام الدراسى الجديد 2024/2025.

فتحت طالبة كلية التجارة أمام محافظ قـــنا؛ النار على بلطجة قائدى وتُبع السرفيس؛ وعدم إلتزامهم بخطوط السير المنظمة لعملهم من بداية الخط وحتى نهايته!!

وكشفت معانات طالبات وطلاب جامعة جنوب الوادى بقــنا، مع أباطرة السرفيس طوال العام الدراسى؛ مؤكدة أن الوقت قد حان لإنهاء تلك المعاناة الرهيبة أمام حرم الجامعة!!

فى سياق متصل، كشف بعض الموظفين والعاملين فى الجهات الحكومية بقــنا؛ عن طامة تقطيع سائقى السرفيس مسافة خطوط السير بين شرق وغرب الرياح القناوى ومحطة سكك حديد قـــنا؛ وحدوث العديد من المشادات والمشاجرات اليومية بين ركاب وقائدى السرفيس المخالفين للقانون وخطوط السير الرسمية!!

وتبين لـ"الوفد"؛ أن بعض سائقى السرفيس يجبرون الركاب على خطوط سير وفقاً لهواهم؛ دون الإلتزام بنقطتى البداية والنهاية المحرخص لهم بها؛ فمثلاً فى خط الشؤون-مجمع المواقف يفصل هؤلاء المخالفين نقطة نهاية لخط السير عن ميدان مسجد ومقام سيدى عبدالرحيم القنائى!!

كما تبين أن السائقين المخالفين يفصلون خطوط سير أخرى تبدأ من ميدان سيدى عبدالرحيم القنائى وحتى ميدان بنزايون بوسط العاصمة قـــنا؛ ثم يبدؤون فى تحميل ركاب جدد مرة ثالثة من ميدان بنزايوان حتى مجمع مواقف سيارات الأقاليم؛ وهو ما يعرف لدى جماهير قــنا بلعنة"تقطيع خط السير الواحد"؛ لأكثر من خط بالمخالفة للترخيص!!

ووردت لـ"الوفد" شكاوى أخرى من سائقى سرفيس العاصمة القنائية؛ تتمثل فى عدم الإلتزام بعدد الركاب الرسمى لكل سيارة، من خلال وضع كنبه زيادة خلف مقعد السائق لزيادة التحميل!!

كما وردت شكاوى من التلوث السمعى المخالف للقانون داخل سيارات السرفيس التى تتمثل فى صدور الألفاظ النابية بين السائق وتابعه؛ وتشغيل السماعات المكبرة للصوت؛ وكأن السيارة صالة ديسكو!!

وتطالب الجماهير القنائية بتوقيع الكشف الطبى على سائقى السرفيس للتأكد من سلامة قواهم العقلية والنفسية وعدم تعاطيهم المواد المخدرة.

كما يطالب القنائيين بفحص سيارات السرفيس ومدى إلتزامها بعدد الركاب المرخص بالركوب لهم؛ وإزالة الأجهزة الصوتية المزعجة للركاب؛ ووأد تنمر بعض السائقين على الركاب.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطوط السیر

إقرأ أيضاً:

إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم للتعرف على كيفية تشغيل خطوط إنتاجها

إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم للتعرف على كيفية تشغيل خطوط إنتاجها

مقالات مشابهة