أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، دعمه الكامل للقيادة السياسية، والقوات المسلحة في جميع خطواتهم التي تسعي للحفاظ على الأمن القومي المصري من أي تهديدات خارجية .

وقال رئيس لجنة الشباب، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن جموع الشعب المصري وأعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج يلتفون بقوة خلف القوات المسلحة المصرية فى تحركاتها في دولة الصومال وقيامها بتدريب الجيش الصومالي وإعادة تنظيم صفوفه للعمل علي تقويته فى مواجهة التحديات التى تؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي المصري.

وأوضح النائب محمود حسين، أن الدولة المصرية تواجه العديد من التحديات التي تتطلب من الجميع رفع راية الوطن والوقوف في خندق واحد مع القيادة السياسية والقوات المسلحة في ظل تهديدات عديدة تواجه أمننا القومي، سواء فى ليبيا أو فلسطين أو السودان وكذلك ما يحدث فى دولة الصومال. 

وثمن الدكتور محمود حسين، تأكيد رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي علي أن الحكومة المصرية تتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين القاهرة ومقديشيو"، من أجل  "تعزيز التعاون وتسهيل تقديم التمويلات اللازمة للأعمال التجارية والاستثمارية بين البلدين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمود حسين لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب القوات المسلحة تهديدات خارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
والذى إستمر لعدة أيام، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الإستعداد القتالى الدائم والكفاءة الفنية العالية.

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الإستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التى أظهرت مدى الجاهزية والإستعداد القتالى العالى لكافة العناصر المشاركة.

وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية، وناقش عددًا من القادة المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها، وقدرتهم على اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقًا لتخصصاتهم المختلفة، مشيدًا بالآداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع  ، كما ناقش عدد من القادة والضباط فى المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يهنئ القيادة السياسية بذكرى المولد النبوي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • أمريكا تواجه مجدداً خطر "الإغلاق" قبل الانتخابات الرئاسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية