عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إجتماعًا موسعًا لإستعراض الحلول العاجلة والآجلة الهادفة لتخفيف أى معاناة عن المواطن الأسواني، وخاصة فى ظل إرتفاع درجات الحرارة، من أجل القضاء على مشكلة الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائى الذى شهدته عدد من المناطق السكنية خلال الأيام الماضية.

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على سرعة اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتحقيق الإنتظام الكامل للتيار الكهربائى، وهو ما يساهم فى نفس الوقت لإنتظام تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحى بشكل مستمر، وبالتالى القضاء على أى شكاوى جماهيرية.

 وأثناء الإجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وأيضًا المهندس هشام كمال رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، والمهندس أحمد صدقى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، والمهندس سيد فاروق رئيس منطقة كهرباء مصر العليا لنقل الكهرباء، فضلًا عن اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، واللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات، والمختصين بشركات الكهرباء.

شدد محافظ أسوان على ضرورة التنوية المسبق على الصفحة الرسمية للمحافظة بأى أعمال تتعلق بإجراء صيانة للشبكات والخطوط الخاصة بالكهرباء بتوقيتات محددة حتى يتسنى للمواطنين التعرف على ذلك بالشكل المطلوب، ولا سيما فى ظل البلاغات الواردة خلال الأسبوع الماضى والتى تم عرضها بشأن إنقطاع الكهرباء بالعديد من المناطق السكنية.

 مكلفًا بأهمية التنسيق بين شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى للمرور على كافة محطات المياه والصرف لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمحولات الديزل بها، مع تدريب العاملين بمياه الشرب والصرف الصحى على أسلوب الصيانة السليم والنموذجى الذى يساهم فى رفع كفاءة هذه المحولات، وتحقيق الجاهزية الكاملة لتشغيلها كمغذيات بديلة للتعامل مع أى أحداث طارئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الإجراءات العاجلة السكرتير العام المساعد المحطات المائية المناطق السكنية خلال الأيام الماضية

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عملها بسبب أعمال الصيانة.

مدة قطع المياه عن مناطق الجيزة

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، في بيان، عن قطع المياه عن مدينة الحوامدية والقرى التابعة لها بدءاً من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة الثامنة صباح يوم غدا السبت، لقيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بأعمال ربط خط طرد قُطر 800 مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحوامدية.

توفيرالشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في بيانها، إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

موعد قطع المياه بالقاهرة الجديدة

من جانبه، أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه 4 أيام عن 11 منطقة «الامتداد الشرقي بأكمله – الرحاب 2 – دار مصر القرنفل - اللوتس - المستثمرين الشمالية والجنوبية – النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركزالمدينة – جاردينيا- المنطقة الصناعية – الأندلس دار مصر- سكن مصر - جنة» اعتبارًا من السابعة مساء غدا السبت حتى السابعة مساء الثلاثاء المقبلين.

اسباب قطع المياه عن مناطق القاهرة الجديدة

وأرجع الجهاز في بيان، سبب قطع المياه لتنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميا من المأخذ الرئيسي من المعادي حتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة، بما يسهم- عند اكتمال المشروع- في حل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • فى ظل المناخ الصحى للرئيس: الوفد ونقابة المحامين حصن الحقوق والحريات
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا