الثورة نت|

احتفت وزارة النفط والمعادن، والوحدات التابعة لها اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية الخطابية، التي حضرها رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لما يشكله من مشهد يُعبر عن مدى حب وارتباط وتعلق اليمنيين برسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتمسكهم به وسيرهم على نهجه وسيرته الجهادية في مواجهة أعداء الإسلام ونصرة المستضعفين.

واستعرض جانبا من سيرة الرسول الكريم، وأن الله امتن على العرب بأن جعل الرسول منهم ليحملهم المسؤولية الكبيرة ليكونوا الأمناء على تحمل الرسالة وهو تكريم لهذه الأمة.

ونوه العلامة مفتاح بأهمية هذه الفعاليات التحضيرية استعدادا ليوم الملحمة الايمانية اليمانية الكبرى يوم الحشود الهائلة التي ستأتي من كل أصقاع اليمن في مظاهر ايمانية فرائحية تبين الاعتزاز بما كرم الله به هذه الأمة.

وحث على الخروج في يوم العزة والشرف العظيم والفضل الكبير بتلك الحشود التي ينذهل لها العالم.. مبينا أن الشعب اليمني أصبح ملهما للعالم في مواقفه وأعماله، وفي خروجه الأسبوعي لنصرة المستضعفين في فلسطين، وأصبح ينظر إلى اليمنيين كقادة وموجهين وحاملين لراية المواجهة في وجه أطغى طواغيت البشرية.

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء أن ذلك ما تحقق للشعب اليمني وأثبته في الواقع وفي الميدان ليس بالشعارات ولكن بجهد المجاهدين الأبطال الذين اشتبكوا مع امبراطورية الشر في البحار التي كانوا يظنوا بأنها حكرا عليهم ولا يمكن أن يزاحمهم فيها أحد.

وقال ” لقد فرضنا بحمد الله قرار اليمن في منع الكيان الصهيوني من الملاحة عبر البحر الأحمر وسنلاحقهم في بقية البحار”.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تقديراً لفضل الله تعالى على ما مّن به على البشرية والأمة حينما بعث فيها رسولاً منهم يهديهم ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة، ويخرجهم من الظلمات إلى النور.

وأشار العلامة مفتاح، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يأتي انقياداً لتوجيهات الله في تعظيم رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتعزيزاً للتمسك بالقرآن الكريم والمضي على النهج القويم لتحقيق عزة ورفعة هذه الأمة وقوتها ونصرتها أمام أعدائها.

وأكد أن الإسلام جاء ليحارب الفساد والمفسدين والظالمين وأعداء الإنسانية والبشرية ونصرة الحق والمستضعفين.. مشيراً إلى أهمية توحيد الصفوف في وجه المؤامرات العدوانية الرامية للانحراف بالإسلام وتدمير الأمة.

ودعا إلى التفاعل الواسع في إقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بذكرى المولد النبوي، وتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس أبناء الأمة.

فيما أشار وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يؤكد حرص اليمنيين على احياء هذه المناسبة العظيمة وتجسيد حبهم للرسول الكريم وتمسكهم بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

ولفت إلى أهمية هذه المناسبة كفرصة للتأمل في سيرته العطرة والتزود بالدروس والعبر وتجسيد أخلاقه في الرحمة والتسامح والصبر والإيثار والعدل والشجاعة في مواجهة الظالمين.

وأشار الوزير الأمير، إلى أن اليمنيين قادمون على مرحلة جديدة من التغيير والبناء، تتطلب العزيمة والإرادة لمواصلة مسيرة التقدم، لأن التغيير الحقيقي يبدأ من الإيمان بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم ومن العمل الجاد لتحقيق مستقبل أفضل.

وأكد استمرار الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني ومساندته والتضامن معه في مواجهة العدوان الأول أمريكا وإسرائيل وحلفائهم.

وحث الوزير الأمير كافة قيادات وكوادر وزارة النفط والوحدات التابعة لها على تضافر الجهود والتحرك من منطلق المسئولية ابتداء من تحديد الأهداف والأولويات الواضحة ثم تحويلها إلى خطط عملية مدروسة ومزمنة وفقا للإمكانيات المتاحة ومن ثم التنفيذ والتقييم لكل خطوة بما يخدم هذا القطاع الحيوي.

في الفعالية التي حضرها نائب وزير النفط المعادن محمد النجار، ووكيل الوزارة ناصر العجي والوكيل المساعد يحيى الأعجم، أشار الناشط الثقافي عبدالسلام المتميز، إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية، مخرج الناس من الظلمات إلى النور محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولده.. مشددا على ضرورة أن يجعل الجميع من المولد النبوي محطة عظيمة في حياة الأمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته.

تخللت الفعالية بحضور قيادات ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة ومنتسبي القطاع النفطي، قصائد وفقرات عبرت عن أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية ومنتسبو الوحدات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشار قائد قوات الأمن المركزي بتعز العميد أحمد حسان، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة دليل على محبتهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بمنهجه.. مشيرا إلى أن التمسك بسيرة ونهج المصطفى والتحلي بصفاته هو طريق النجاة للأمة ومصدر عزها ورفعتها.

ودعا إلى المشاركة الواسعة يوم الأحد المقبل في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما استعرض عبده الحذيفي في كلمة المناسبة وأنس المحيا عن المشاركين مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب أحفاد الأنصار.. مؤكدين أن يمن الايمان والحكمة يعيش هذه الأيام أجواء محمدية ابتهاجا بذكرى مولد الحبيب المصطفي.

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر جمال الزاهري وأوبريت بعنوان “محمديون” وفقرات معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير النفط والمعادن يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف