الحرة:
2024-09-15@07:53:47 GMT

شبكة الشرق الأوسط للإرسال.. رؤية جديدة لإعلام مؤثر 

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

شبكة الشرق الأوسط للإرسال.. رؤية جديدة لإعلام مؤثر 

أعلنت "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" (MBN) اليوم الاثنين اتخاذ خطوات مهمة في سبيل تطوير الشبكة ومنصاتها التلفزيونية والرقمية، وتعزيز محتواها، وتحديث أساليب عملها، وذلك بهدف الاستجابة لتطلعات جمهورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومواكبة التغيرات المستمرة في عالم الإعلام الحديث. وفي الشأن ذاته، تواصل الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"، الدكتور جيفري غدمن، مع جميع الموظفين برسالة عبر البريد الإلكتروني شرح فيها عملية إعادة الهيكلة والتغييرات في الشبكة.

 

ويمكن الاطلاع على محتوى الرسالة عبر هذا الرابط:

الإصلاح، إعادة الهيكلة، ومستقبل الشركة | الحرة (alhurra.com)

وأوضح الدكتور جيفري غدمن، أن هذه الخطوات ستعزز رشاقة (MBN) وفاعليتها ومرونتها، وتزيد من قدراتها على تقديم محتوى إعلامي يلبي حاجات الجمهور واهتماماته، ويتواءم مع التوجهات المستقبلية لصناعة الإعلام.  

وأكد الدكتور غدمن أن رسالة "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" ومهمتها الإعلامية لم تتغير، "وتتلخص في تقديم محتوى يروي قصة التجربة الأمريكية، بالإضافة إلى قضايا حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومواجهة حملات التضليل الإعلامي التي تمارسها إيران وروسيا والصين في المنطقة".

وأضاف "أن الشبكة ستزيد تغطيتها الميدانية المعمقة للأحداث، مع تركيز أكبر على الصحافة الاستقصائية والصحافة التوضيحية وصحافة الحلول، وستقدم نموذجاً يُحتذى به بالنسبة للمعايير الصحفية والمهنية". 

وتشمل خطوات إعادة الهيكلة تقليصاً في المقر العام للشبكة في مدينة سبرينغفيلد بولاية فيرجينيا الأميركية، وتقليص عدد مكاتب الشبكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقابل زيادة حضور المراسلين على الأرض، 

كما ستتضمن هذه الخطوات دمج قناة "الحرة-عراق" في قناة "الحرة" لتصبح قناة واحدة بحلة جديدة، مع التركيز على بناء علاقة حيوية مع جمهور الشباب في المنطقة. كما ستركز هذه الخطوات على تأسيس ثقافة جديدة للشبكة تقوم على التعلم والتطور المستمر، في بيئة عمل ايجابية، تحث على الإبداع والنمو المهني.    

وقال الدكتور غدمن "لطالما أذهلني مدى الإخلاص والشغف والموهبة لدى العاملين في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال". ومع بداية هذه الخطوات الجديدة، نجدّد التزامنا بتقديم محتوى إعلامي راق مستند إلى أعلى المعايير الصحفية العالمية، يركزعلى المواضيع التي يتم تجاهلها أو تغطيتها بشكل غير دقيق". 

من جهته، عبر السفير راين كروكر، القائم بأعمال مجلس إدارة الشبكة عن فخره بكونه جزءاً من "شبكة الشرق الأوسط للإرسال". وقال إن "هذه التغييرات المهمة ستتيح لنا التوسع وتكثيف تغطيتنا للولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقديم محتوى إعلامي مؤثر". وأضاف "بأن ما يحدث في المنطقة بالغ الأهمية للأمن القومي الأمريكي والقيم الأمريكية، بما فيها التسامح والتعددية والمساءلة الديمقراطية".   

شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN) 

شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" (MBN) مؤسسة إعلامية غير ربحية تأسست عام 2004 تمولها الحكومة الأميركية من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأميركية للإعلام الدولي (USAGM)، وهي وكالة فيدرالية تعمل على حماية الاستقلالية والنزاهة المهنية لإعلاميي المؤسسة. 

(MBN) شبكة متعددة الوسائط مهمتها توفير منبر لتبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر المختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تهدف إلى تقديم أخبار ومعلومات موضوعية ودقيقة ونقل صورة حقيقية عن الولايات المتحدة وسياساتها وعن الشعب الأميركي. وتسعى (MBN) إلى التواصل مع شعوب المنطقة دعما للحريات العالمية. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشرق الأوسط وشمال أفریقیا هذه الخطوات

إقرأ أيضاً:

القس يشوع بخيت يهنئ مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي

وجه مجلس كنائس مصر التهنئة إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه.

وأشاد القس يشوع بخيت، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، في بيان له، بالدور الكبير الذي لعبه مجلس كنائس الشرق الأوسط في تعزيز الوحدة بين الكنائس وخدمة المجتمعات في المنطقة.

القس يشوع يشيد بالتعاون المثمر بين المجلسين

وأكد القس بخيت على عمق العلاقات بين مجلسي الكنائس، والتطلع إلى المزيد من التعاون المشترك في المستقبل، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.

وأعرب عن سعادته بالاحتفال بهذا الحدث التاريخي على أرض مصر، بحضور رؤساء الكنائس، ما يعزز أواصر المحبة والتآخي بين الكنائس والشعوب.

من جانبه، أشاد مجلس كنائس الشرق الأوسط بالتهنئة الكريمة من مجلس كنائس مصر، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكة في خدمة القضايا المشتركة وتعزيز قيم التسامح والسلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم
  • القس يشوع بخيت يهنئ مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي
  • حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)