قالالرئيس الأمريكي جو بايدن الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يبذل جهداً كافياً للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وعندما سأله صحافيون في البيت الأبيض إذا كان يعتقد أنه  يبذل جهداً كافياً في هذه القضية، أجاب بايدن: "لا".
وسيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبه المرشحة للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس الإثنين، بفريقهما المكلف بمباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد إعلان إسرائيل العثور على جثث ستة رهائن في رفح جنوب قطاع غزة.


وأعلن البيت الأبيض تعديل جدول الرئيس الإثنين، بما يتيح له ولهاريس عقد اجتماع مع "الفريق الأمريكي المفاوض على اتفاق الرهائن في أعقاب مقتل الأمريكي هيرش غولدبرغ-بولين وخمسة رهائن آخرين على يد حماس السبت، وبحث الجهود للدفع نحو اتفاق يضمن الإفراج عن الرهائن المتبقين".

غضب شعبي في إسرائيل.. الضغوط تحاصر نتانياهو لإتمام صفقة الرهائنhttps://t.co/SMkKhWMhhM pic.twitter.com/UWEhiosWfr

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024 وكان غولدبرغ-بولين  الأمريكي الإسرائيلي، أحد الرهائن الذين أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، العثور على جثثهم في نفق في رفح.
وأكد المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، أن الستة "خُطفوا أحياء صباح 7 أكتوبر (تشرين الأول)"، تاريخ هجوم حماس على إسرائيل، و"قتلوا بوحشية على يد إرهابيي حماس قبل وقت قصير من وصولنا إليهم".

وتشارك الولايات المتحدة، وقطر، ومصر منذ أشهر، في الوساطة بين إسرائيل وحماس الإبرام اتفاق هدنة في الحرب المتواصلة منذ نحو 11 شهراً بين الطرفين في غزة، يتيح الإفراج عن الرهائن المحتجزين في القطاع، وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن كامالا هاريس قطاع غزة غزة وإسرائيل بايدن

إقرأ أيضاً:

هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة

اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت. 

و أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي أن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أن "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي، لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

من جهتها، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين لهاليفي، عن مخاوفها من أن يؤدي الضغط العسكري في غزة إلى مقتل ذويهم، وفق القناة الـ"12".


وقال ممثلون عنها، إنهم يخشون عودة أبنائهم أمواتًا، كما حدث مع الأسرى الستة الذين تم انتشال جثامينهم مؤخرا.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن جيش الاحتلال عثوره على 6 من جثث أسراه داخل نفق في محافظة رفح جنوبي غزة، وتعقيبا على ذلك، أكدت حماس، في بيان، أن هؤلاء الأسرى "قتلوا بقصف إسرائيلي".

وتتهم عائلات الأسرى والمعارضة ومسؤولون أمنيون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء الحرب، بما يتضمن صفقة إعادة الأسرى، خشبة تفكك حكومته، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب منها وإسقاطها، في حال القبول باتفاق ينهي الحرب على غزة.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • البحرين تؤكد جهودها لإطلاق سراح خمسة من مواطنيها المعتقلين في مأرب
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً