بوابة الوفد:
2024-09-15@07:50:44 GMT

مع استطلاع هلاله غدًا.. أدعية شهر ربيع الأول1446

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تستطلع دار الإفتاء المصرية لهلال شهر ربيع الأول 1446هجرية، غدًا الثلاثاء 29 صفر 1446هـجريًا، الموافق 3 ديسمبر 2024 ميلاديًا، ووفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1446 ستكون يوم 4 سبتمبر المقبل وعدته 30 يوما.

  حكم الذبح عند دخول ربيع الأول احتفالًا بذكرى المولد النبوي أدعية شهر ربيع الأول 1446

 

«اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة».

«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطَّلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضةً من فيضان فضلك، وقبضةً من نور سلطانك، وأُنسًا وفرجًا من بحر كرمك. أنت بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرُّ به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم. في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين. اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«اللهم سخِّر لي جميع خلقك كما سخَّرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-. فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبِّت قلبي على دينك، يا علَّام الغيوب، أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

اللهم يا شديد القوى، ويا شديد المحال، يا عزيز ذلَّت لعزتك جميع خلقك، اكفني عن جميع خلقك، يا محسن، يا مجمل، يا متفضل، يا منعم، يا مكرم، يا من لا إله إلا أنت، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي، وعلى آله وبارك وسلِّم. اللهم إني أعوذ بك من شر هذا الشهر، ومن كل شدة وبلاء وبلية قدَّرتها فيه يا دهر، يا مالك الدنيا والآخرة، يا عالمًا بما كان وما يكون، ومن إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، يا أزلي يا أبدي، يا مُبدئ يا مُعيد، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا العرش المجيد، أنت تفعل ما تريد.
اللهم احرس بعينك نفسي وأهلي ومالي وولدي وديني ودنياي التي ابتليتني بصحبتها بحرمة الأبرار والأخيار، برحمتك يا عزيز يا غفار، يا كريم، يا ستار، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر ربيع الأول أدعية شهر ربيع الأول اللهم دار الإفتاء المصري هلال شهر ربيع الأول 1446 شهر ربیع الأول

إقرأ أيضاً:

علي ربيع يدعم محمد أنور قبل عرض مسلسل ديبو بهذه الطريقة «صورة»

حرص الفنان علي ربيع، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» على دعم الفنان محمد أنور بالتزامن مع عرض أحدث أعماله الدرامية التي تحمل اسم «ديبو» خلال الساعات القليلة الماضية، والذي من المقرر انطلاقته اليوم الجمعة الموافق لـ 13 سبتمبر.

وشارك علي ربيع البوستر التشويقي لمسلسل ديبو عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق عليه قائلا: «بالتوفيق، إن شاء الله نتفرج وننبسط مبروك».

مسلسل ديبو أحداث مسلسل ديبو

وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي حول شاب مستهتر يدعى «ديبو» يضطر للعمل في أحد الفنادق من خلال مكتب توظيف لسداد ديونه ليكتشف فيما بعد أنه خاص بالحيوانات لتنقلب الأحداث رأسا على عقب، ويتكون العمل من 12 حلقة.

أبطال مسلسل ديبو

يشارك في بطولة مسلسل «ديبو» بجانب محمد أنور، العديد من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم: هالة فاخر، محمد محمود، إيمان السيد، سارة الشامي، أمجد الحجار، رشدي الشامي، أحمد عبد الحميد، محمد عبد العظيم، الطفلة ريما مصطفى.

آخر أعمال محمد أنور

وعرض لـ محمد أنور مؤخراَ فيلم «جوازة توكسيك»، وحقق العمل نجاح كبير بدور العرض السينمائي.

فيلم «جوازة توكسيك» من بطولة الفنان تامر هجرس وليلى علوي، إلى جانب عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم بيومي فؤاد، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وآخرين.

اقرأ أيضاًأولى بطولاته المطلقة.. موعد عرض مسلسل «ديبو» لـ محمد أنور

المونتير المصري أحمد حافظ يشارك في مسلسل «مون نايت» العالمي

ممثل فيلم CODA.. ما لا تعرفه عن تروي كوتسور «أول أصم» يفوز بالأوسكار

مقالات مشابهة

  • «اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • صحيفة الثورة الأحد 12 ربيع أول 1446 – الموافق 15 سبتمبر 2024
  • في ليلة مولده.. أفضل أدعية الرسول الصحيحة
  • رددها الآن.. أدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صحيفة الثورة السبت 11 ربيع أول 1446 – 14 سبتمبر 2024
  • علي ربيع يدعم محمد أنور قبل عرض مسلسل ديبو بهذه الطريقة «صورة»
  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • صحيفة الثورة الجمعة 10 ربيع أول 1446 – الموافق 13 سبتمبر 2024
  • أفضل 5 أدعية تقال في المولد النبوي الشريف
  • أدعية للزوج والزوجة في ذكرى المولد النبوي