قال مصدران مطلعان إن ناقلة نفط سعودية وسفينة نفط أخرى ترفع علم بنما تعرضتا لهجوم اليوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن رغم أنه لم يتبين ما إذا كان مسلحون حوثيون متحالفون مع إيران يقفون وراء الهجوم.

وأضاف المصدران أن الناقلتين (أمجاد) التي ترفع علم السعودية و(بلو لاجون 1) التي ترفع علم بنما كانتا تبحران على مقربة من بعضهما البعض عندما أُصيبتا، لكن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتيهما دون أضرار كبيرة أو إصابات لأفراد على متنهما.

ولم ترد مجموعة البحري الوطنية السعودية للشحن المالكة لأمجاد، على الفور على طلب للتعقيب. وتبلغ السعة القصوى للناقلة ميلوني برميل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب بعد من الشركة اليونانية (سي تريد مارين إس.إيه) التي تدير سفينة (بلو لاجون 1) التي تبلغ سعتها مليون برميل.

وقال أحد المصادر إن من المستبعد أن تكون الناقلة (أمجاد) مُستهدفة بشكل مباشر.

وتراقب السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بقلق إطلاق الحوثيين صواريخ تمر فوق أراضيها لاستهداف السفن في البحر الأحمر. وتحاول الرياض الخروج حرب فوضوية في اليمن وصراع مدمر مع إيران، الداعم الرئيسي للحوثيين

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة

 

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر عن إطلاق (٣)منح تعليمية جامعية جديدة تستهدف دعم الطلاب المتميزين بجامعة النهضة ببني سويف الجديدة . تهدف هذه المنحة إلى تعزيز التفوق الأكاديمي وإتاحة الفرصة للطلاب الطموحين للتميز بالتعليم الجامعي.

وأكد حنفى، أن هذه المنحة ستغطي الرسوم الدراسية بالكامل لعدد منحتين لكلية الطب البشرى ومنحة واحدة لكلية الاعلام واللغات التطبيقية، مشيراً إلى أن التقديم لهذه المنحة سيكون متاحًا عبر تقديم الاوراق (صورة البطاقة الشخصية ،شهادة اتمام المرحلة الثانوية)الى المركز التكنولوجي بالديوان العام اعتبارا من الاحد ١٥ سبتمبر الى الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وأضاف أن المعايير الأساسية للاختيار تعتمد على التفوق الأكاديمي .

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير الكفاءات ودعم الطلاب الذين يطمحون إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم، وتؤكد جامعة النهضة ببني سويف أن هذه المنحة جزء من التزامها المستمر بتعزيز التعليم الشامل والمساواة في الفرص الأكاديمية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء عملية سحب ناقلة يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • اليونان تعلن عن بدء عملية قطر الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)
  • في مصر.. مفاوضات جديدة بين أنصار الله والانتقالي حول هذا الأمر الهام
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يعلن عن ثلاثة منح دراسية جديدة بجامعة النهضة
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر