أفادت تقارير صحفية قطرية أن نادي الريان القطري يستعد للإعلان اليوم عن ضم النجم المصري محمود حسن تريزيجيه من صفوف نادي طرابزون سبور التركي، ضمن صفقات الميركاتو الصيفي 2024، ويأتي ذلك بعد توقيع الريان أيضًا مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، مما يعزز تشكيلة الفريق قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

تريزيجيه يخضع للفحص الطبي في الدوحة

ووفقًا لصحيفة "الراية" القطرية، وصل محمود حسن تريزيجيه إلى الدوحة يوم أمس، وخضع للفحص الطبي تمهيدًا للإعلان الرسمي عن انضمامه إلى صفوف الريان، ومن المتوقع أن يعلن النادي عن الصفقة اليوم، حيث يأتي تريزيجيه ليعزز الخيارات الهجومية للفريق الذي يسعى لتحقيق نتائج مميزة في الموسم الجاري 2024-2025.

صفقة بن شرقي لدعم الريان في دوري أبطال آسيا

وبجانب تريزيجيه، تعاقد الريان مع المغربي أشرف بن شرقي، الذي سيكون جزءًا من تشكيلة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، كما يُعد بن شرقي إضافة قوية للريان، خاصة مع خبرته في البطولات الآسيوية وإمكاناته الفنية العالية التي يعول عليها الفريق لتحقيق النجاحات في البطولة القارية.

تغييرات في تشكيلة الريان: رحيل رودريجو مورينو وسفيان بوفال

على صعيد التشكيلة، شهد الريان بعض التغييرات، حيث غادر اللاعب الإسباني رودريجو مورينو إلى نادي الغرافة القطري، بينما قرر النادي الاستغناء عن خدمات المغربي سفيان بوفال، وتأتي هذه التغييرات في إطار مساعي الريان لتجديد دماء الفريق وجلب لاعبين ذوي خبرات دولية لرفع مستوى الأداء والمنافسة في البطولات المحلية والقارية.

انطلاقة الريان في دوري أبطال آسيا

ومن المقرر أن يبدأ الريان مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة يوم 17 سبتمبر الجاري، بمواجهة قوية أمام الهلال السعودي على أرضية استاد أحمد بن علي، كما يسعى الريان لتقديم أداء قوي في هذه البطولة، معتمدًا على الصفقات الجديدة التي من شأنها أن تضيف عمقًا وقوة إلى تشكيلته.

من هو محمود حسن تريزيجيه؟

ومحمود حسن تريزيجيه هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح، وبدأ مسيرته الكروية مع النادي الأهلي المصري، قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث لعب في أندية عدة منها أندرلخت البلجيكي، وقاسم باشا وطرابزون سبور في تركيا، وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويُعرف تريزيجيه بسرعته وقدرته على التهديف وصناعة الفرص، مما يجعله إضافة مهمة لأي فريق ينضم إليه.

وعلى الصعيد الدولي، مثل تريزيجيه منتخب مصر في العديد من البطولات، بما في ذلك كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، كما يعتبر من أبرز اللاعبين المصريين في الخارج، حيث يتميز بالالتزام والانضباط داخل وخارج الملعب.

أهمية انضمام تريزيجيه للريان

كما تعتبر صفقة انضمام تريزيجيه إلى الريان خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قوة الفريق في الجناحين الأيسر والأيمن، حيث يستطيع اللاعب تقديم إضافة كبيرة بفضل خبرته الدولية ومهاراته الهجومية، ووجود تريزيجيه سيساهم في تحسين أداء الفريق الهجومي، مما يعزز فرص الريان في تحقيق أهدافه في دوري أبطال آسيا والدوري القطري.

صفقة بن شرقي وتطلعات الريان في آسيا

وبالتوازي مع صفقة تريزيجيه، يُعد انضمام بن شرقي إلى الريان خطوة مهمة لتعزيز خط الهجوم، وبن شرقي الذي سبق له اللعب مع فرق كبرى مثل الزمالك والهلال السعودي، يمتلك سجلًا حافلًا بالأهداف والمساهمات الهجومية، مما يجعله لاعبًا محوريًا في تشكيلة الريان.

تطلعات الريان للموسم الجديد

ومع هذه الصفقات، يسعى الريان لتحقيق نتائج إيجابية في مختلف البطولات التي يشارك فيها، وعلى رأسها دوري أبطال آسيا، وتواجد لاعبين مثل تريزيجيه وبن شرقي يمنح الفريق خيارات هجومية متنوعة ويعزز من قدراته على المنافسة على أعلى المستويات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نادي الريان القطري محمود حسن تريزيجيه اشرف بن شرقي دوري أبطال آسيا 2024 الدوري القطري صفقات بن شرقي فی دوری أبطال آسیا حسن تریزیجیه الریان فی بن شرقی

إقرأ أيضاً:

بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا

العراق – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغيير ملعب مباراة الشرطة العراقي ضد النصر السعودي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بكرة القدم.

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الشرطة سيستضيف نظيره النصر على ملعب “المدينة الدولي” في العاصمة العراقية بغداد، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان مقررا أن يستضيف الشرطة ضيفه النصر في مدينة كربلاء بالعراق، قبل أن يطلب النادي السعودي تغيير ملعب ومكان مباراته أمام الشرطة، معللا ذلك لأسباب أمنية معينة.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن النصر أرسل طلبا من أجل نقل مباراة الشرطة إلى بغداد، إذ يبعد ملعب المباراة في كربلاء عن مطار بغداد قرابة ساعتين بالحافلة.

فيما كشف الإعلامي الرياضي بتال القوس، في تصريحات تلفزيونية، أن “النصر يرى أن هناك ساعتين من الوصول إلى المطار حتى الملعب الذي ستقام عليه أحداث اللقاء، كما أنهم يرون أن الطريق مكشوف أمنيا وهو أمر غير آمن، إذ قد يتجمهر المشجعون حولهم، وهم يمتلكون لاعبين أجانب، مثل: كريستيانو رونالدو، وبروزفيتش”.

وستقام المباراة الاثنين القادم في 16 سبتمبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وموسكو وهو نفس توقيت اللقاء الذي يجمع العين الإماراتي ضد السد القطري في بطولة دوري أبطال آسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • موعد مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لماذا فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي قبل التوقيع مع الريان؟ وسيط الصفقة يجيب
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • بهدف و2 أسيست.. تريزيجيه يقود الريان لاكتساح الشحانية في دوري نجوم قطر
  • تريزيجيه يقدم بداية مثالية مع الريان في دوري نجوم قطر
  • عاجل.. شاهد أول أهداف تريزيجيه مع الريان القطري «فيديو»
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • الظهور الأول لـ تريزيجيه.. موعد وتشكيل مباراة الريان والشحانية في الدوري القطري