تفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اليوم الاثنين، المخزن الإقليمي للأدوية بحي غرب أسيوط، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر المخزون الاستراتيجي منها بكميات كافية، والتأكد من انتظام صرف الكميات اللازمة من الأدوية لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية والمستشفيات بنطاق المحافظة.

رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية، ودكتور محمد عباس مدير إدارة المتابعة، ودكتورة نسرين عبد الرحمن مسئول المستلزمات الطبية، وأحمد اسماعيل مدير التموين الطبي، والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية لقطاع الصحة بالمحافظة.

وحرص وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على تفقد أقسام المخزن الإقليمي للأدوية والذي يضم أدوية المستشفيات والوحدات الصحية والأمصال والطعوم ومخزن أدوية تنظيم الأسرة ومستلزمات الاقتصادي والمجاني.

واستمع إلى شرح عن الأرصدة المتوفرة وكميات الأدوية واحتياجات المستشفيات والمخزون الاستراتيجي المتوفر، كما تابع سير العمل بغرف تخزين الأدوية بأنواعها، وتأكد من توافرها بكميات كبيرة، لمواجهة احتياجات المستشفيات المركزية والعامة وتابع دفاتر الصادر والوارد من الأدوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة أسيوط وكيل وزارة تفقد المخزن الإقليمي للأدوية

إقرأ أيضاً:

رئيس "المستلزمات الطبية" يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم

كشف محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، عن استجابة الدولة لمطالب الشعبة التي كانت تنادي بها منذ عام 2008 بإنشاء هيئة للشراء الموحد وهيئة أخرى للدواء وتم رفع هذا الأمر للجهات المعنية مرارا وتكرارا إلا أنه تمت الاستجابة في عام 2020.

"المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات

 


وقال "عبده" إن إنشاء هاتين الهيئتين جنبوا مصر مشاكل كثيرة مع ظهور جائحة كورونا وهو ما ستناقشه الشعبة في اجتماعها القادم ومردود انشاء هيئتي الدواء والشراء الموحد حيث تم توفير مليارات من الجنيهات من خلال عملية الشفافية في المناقصات.
ولفت رئيس شعبة المستلزمات الطبية إلى أن له اكثر من 41 عاما في هذا القطاع ويري ان التنظيم الذي يحدث حاليا من خلال هيئة الشراء الموحد "تنظيم ترفع له القبعة" علي حد قولة مشددا علي أهمية العمل طبقا لتوجهات الدولة لتحقيق المصلحة العامة أما هيئة الدواء فكانت هناك جلسات مستمرة لوضع مواصفات قياسية لمحال المستلزمات الطبية ومن له الحق في ادارتها نظرا لأهميتها للمواطنين وللاقتصاد القومي وهذه المواصفات للمحال الحالية والمنتظر ان تعمل في هذا القطاع .
وأكد "عبده" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج أهل القمة المذاع على قناة النهار مع الاعلامي فيصل عبد العاطي، إن الاجتماع سيناقش انشاء بعض الجميعيات الخيرية وهناك تجهيز لتدشين جمعية خيرية بمنطقة شبرا مصر وهناك بعض الجمعيات التي تعمل بالفعل حاليا وتقوم خلال الايام الحالية بتوزيع مستلزمات العام الدراسي الجديد علي أهالي الأحياء مثل الجمالية والسيدة زينب وغيرها من الجمعيات الخيرية كما أن هناك بعض الأمور الأخرى التي سيتم مناقشتها في اجتماع الشعبة عن طريق هيئة الشراء الموحد ويتم تقديم معونات للأسر في دولة الصومال بجانب بعض الموضوعات الأخرى التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • وظائف في مجال الأدوية.. اعرف الشروط المطلوبة
  • رئيس "المستلزمات الطبية"يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • رئيس "المستلزمات الطبية" يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"