صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@07:54:43 GMT

«هايلاند فولز» لجودلفين يتوج بلقب جوكي كلوب

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT


محمد حسن (دبي)
توج «هايلاند فولز» لجودلفين، بلقب جوكي كلوب جولد كب للفئة الأولى بمضمار ساراتوجا الأميركي، مسجلاً فوزه الأول في الفئة الأولى ليحجز تذكرته للمشاركة بسباق بريدرز كب كلاسيك، وجاءت مشاركة ابن الفحل «كيرلن» بإشراف براد كوكس وقيادة فلافيان برات، في السباق بعد أن حل في المراكز الأربعة الأولى بجميع مشاركاته الثماني التي خاضها طوال مسيرته، بما في ذلك فوزه بسباق بليم ستيكس للفئة الثالثة في شيرشل داونز يونيو الماضي.


وتمكن في هذا السباق من احتلال موقع بارز طوال مراحل السباق وتغلب على بعض الازدحام المبكر ليستقر بالمركز الثاني بفارق طول خلف الفائز بسباق ويتني ستيكس «آرثرز رايد» إلا أن الفارس فلافيان برات قام بتحويل «هايلاند فولز» بعيداً عن السياج عند الاقتراب من المنعطف الأول وقلل من تقدم «آرثرز رايد» إلى نصف طول، قبل أن يقلص الفارق إلى أقل من عنق بعد نصف الميل الأول.
استمر «هايلاند فولز» في الضغط لينطلق الجواد بقوة عابراً خط النهاية بفارق أربعة أطوال عن «بايرنيس»، وشغل «ديسارم» المركز الثالث بعد الاحتكام إلى الصورة مع «تابيت ترايس»، بينما تراجع «آرثرز رايد» إلى المركز الخامس عند خط النهاية.
وقال «براد كوكس»: «كانت الخطة هي الانطلاق إلى الأمام ووضع «آرثرز رايد» تحت الضغط، أحسن فلافيان التصرف في حث الجواد للتقدم بقوة عند الدخول إلى المنعطف الأول، ثم تهدئة الوتيرة قبل المنعطف، ومن ثم وضع ضغط من الجهة الخلفية.
وأضاف كوكس: «سباق بريدرز كب كلاسيك هو بالتأكيد شيء سننظر فيه، لا أعلم إن كنا بحاجة للمشاركة في سباق قبله، لكننا سوف نستشير فريق جودلفين فيما إذا كنا سنذهب إلى هناك، أنا سعيد بالحصول على هذا الفوز من الفئة الأولى فالجواد لديه نسب رائع، وبنيته الجسمانية مذهلة، لذا أنا متحمس لتحقيق فوز بالفئة الأولى في هذا السباق».

أخبار ذات صلة جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي الإمارات شريك دولي فاعل في تطوير سباقات الخيل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جودلفين خيول الإمارات سباقات الخيول الخيول

إقرأ أيضاً:

أفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة

توج نادي آفاق غليزان للسيدات فئة أقل من 20 سنة، اليوم الخميس، ببطولة شمال إفريقيا للأندية، لذات الفئة.

و التي تتواصل فعالياتها بتونس، من 5 لغاية 14 سبتمبر الجاري.

وتصدر نادي آفاق غليزان، هذه البطولة بعد تحقيقه 3 إنتصارات متتالية، برصيد 9 نقاط، في هذه  المنافسة، وبفارق 5 نقاط عن الملاحق، نادي الجمعية النسائية بسوسة، صاحب الخمس نقاط.

وحققت سيدات آفاق غليزان، الفوز في أربع مواجهات أمام كل من أندية، الإتحاد الرياضي التونسي بنتيجة 11 هدفا دون مقابل في الجولة الأولى.

وفي المواجهة الثانية، جددت سيدات آفاق غليزان الفوز، أمام نادي أقبو، بهدف دون مقابل.

أما في المواجهة الثالثة، حققت سيدات آفاق غليزان، الفوز أمام نظيراتهن بنادي، الجمعية النسائية بسوسة، بنتيجة هدفين دون مقابل.

للإشارة، تتبقى أمام سيدات نادي آفاق غليزان، مواجهة شكلية، أمام نظيراتهن بنادي بيراميدز المصري، في الجولة الرابعة من بطولة “لوناف”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • ليفربول يتعادل أمام نوتينجهام فورست في الشوط الأول
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • "الإمارات للدراجات" يحتفظ بلقب كوبا ساباتيني
  • «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «كوبا ساباتيني»
  • هاريس وترمب يتوجّهان إلى ولايات تحسم نتيجة الانتخابات
  • «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»
  • آفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة
  • أفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة
  • خريجة في جامعة الملك سلمان: شعرنا بالاختلاف منذ اليوم الأول للالتحاق بها