شهدت مدينة العلمين الجديدة، ختام فعاليات مؤتمر «آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط»، والذي يعد جزءا من البرنامج الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران 2024.

تحقيق تجربة مميزة وفريدة

وأبدى المشاركون في المؤتمر إعجابهم بالاهتمام بالتفاصيل والاحترافية العالية في تقديم الحدث، ما أسهم في تحقيق تجربة مميزة وفريدة، وتخلل المؤتمر عدد من اللقاءات الهامة على هامشه، والتي أثمرت عن تفاهمات مبدئية لتعاونات مستقبلية بين العديد من الشركاء، ومن بين هذه اللقاءات الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لهيئة الفضاء السعودية، والاجتماع مع المدير العام لبرنامج الفضاء الأنغولي، والاجتماع مع رئيس وكالة الفضاء النرويجية.

تعزيز الحوار الإقليمي والدولي

وتعكس هذه اللقاءات التزام المؤتمر بتعزيز الحوار الإقليمي والدولي في مجال الفضاء، وتسهم في تمهيد الطريق لشراكات استراتيجية تدعم نمو وتطوير هذا القطاع الحيوي، كما تبرز هذا النجاح قدرة مصر على لعب دور محوري في صياغة مستقبل الفضاء في المنطقة والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل الفضاء

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء

 

مسقط - العُمانية

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثالثة لـ "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة" الذي يستعرض آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية.

ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" و"شركة راية للخدمات والأعمال" بالشراكة مع مجموعة نماء، إلى إيجاد منصة فاعلة تسهم في بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات الفنية إضافة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع الطاقة.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الفرعية ومنها مستقبل قطاع الطاقة المستدامة وتطوير شبكات النقل والتوزيع والوصول إلى كفاءة الطاقة وإدارة الأصول والتحول الرقمي والشبكات الذكية.

ويستعرض المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتأمين إمدادات الطاقة بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي.

ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى عددٍ من حلقات العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاعي الكهرباء والطاقة.

وأوضح المهندس عبد الله بن سليمان الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان "آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة"، ويستعرض العديد من الموضوعات المهمة من بينها أحدث التطورات والسياسات لقطاع الطاقة وغيرها.

وأضاف أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 60 متحدثًا من خبراء الكهرباء والطاقة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة ونظم تخزين الطاقة وحلول الشبكات الذكية واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

وسيشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يتضمن أحدث التقنيات والحلول في قطاعي الطاقة والكهرباء إضافة إلى منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بيان أميركي بريطاني: برنامج إيران النووي يشكل تهديدًا واضحًا للسلام والأمن الإقليمي والدولي
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • تقرير: شراكة الهند والشرق الأوسط تتقدم على "الممر الاقتصادي"