قالت الدكتورة مروج نديم، أخصائي علاج طبيعي بجامعة القاهرة، إن حقيبة المدرسة لها مواصفات معينة تختلف حسب سن الطفل وحجم جسمه، متابعة: «لا يصح شراء حقيبة مدرسية كبيرة الحجم لطفل صغير، حتى ولو كان عليها الرسومات التي يحبها».

الوزن المناسب للحقيبة المدرسية

وأضافت «نديم»، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيز»، مع الإعلاميتين نهى عبدالعزيز وسالي شاهين، على قناة «DMC»، أن حجم الحقيبة المدرسية لا يجب ألا يتجاوز 15% من حجم الجسم، فإذا كان وزن الطفل 30 كيلوجرامًا فإن وزن الحقيبة لا يجب ألا يزيد عن 3 كيلوجرامات، للحفاظ على صحة الطفل.

وأوضحت أخصائي العلاج الطبيعي، أن الحقيبة الثقيلة تؤدي إلى حدوث ضرر في الفقرات أو في العمود الفقري، ما يؤثر على النمو الجسماني للطفل، مشيرة إلى أن الأسرة لا تدرك هذه الأعراض، إلا في وقت متأخر أو بعد حدوث أضرار كبيرة.

مواصفات الحقيبة المدرسية

وتابعت أن أفضل أنواع الحقائب المدرسية هي العادية، بشرط أن تكون قوية وخفيفة، والمسافة بين الذراعين لا تتجاوز حجم الصدر من الأمام، كما أن ذراع الحقيبة يجب أن يكون مبطنا حتى لا يُحدث ضرر في الأعصاب أو شدًا عضليًا للطفل، موضحة أن الحقيبة «الكروس» لا تناسب الأطفال الذين يعانون من انحراف في العمود الفقري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقيبة مدرسية أدوات مدرسية

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب بصعق كهربائى فى الشرقية

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته نتيجة صعق كهربائي من سلك ناحية منطقة التفتيش التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد ورود إشارة مستشفى بلبيس المركزى بوصول "  محمد  ح ع"  26 عاما، عامل ومقيم عرب العيايدة نطاق مركز بلبيس جثة هامدة، وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين حدوث وفاته إثر إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية وتم التحفظ علي الجثمان بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات حدوث إصابة الشاب التى أودت بحياته إثر تعرضه لصعق كهربائي أثناء ملامسة سلك كهرباء أثناء قيامه بعمل توصيلات الكهرباء  بناحية عزبة النشوى قرية التفتيش نطاق مركز بلبيس وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتى صرحت بالدفن  وتسليم الجثمان لذويه لدفنه، عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها

 

 







مقالات مشابهة

  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • أغرب ولادة.. طفل يخرج مرتين من رحم أمه في الأسبوع 27 والأسبوع 38! (صور)
  • كاسترو: قلق الجماهير طبيعي بعد خسارة 4 نقاط في بداية الدوري
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • مصرع شاب بصعق كهربائى فى الشرقية
  • 14 مصدرًا طبيعيًا لمعدن البوتاسيوم..بدلًا من المُكمّلات الغذائية
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • علاج قريب من أوزمبيك يحقق نتائج واعدة في مكافحة بدانة الأطفال