الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية، وهيئة مياه الريف بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تعبير عن الشكر لنعمة الهداية والإسلام.

ولفت إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي واستلهام الدروس والعظات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء هذه المناسبة يعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

فيما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس كمال القطني أن اليمنيين تميزوا بإحياء ذكرى المولد النبوي على نطاق واسع تعبيرا عن حبهم وارتباطهم الوثيق بالنبي منذُ فجر الإسلام.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي والسير على نهجه في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات واستهداف من قبل أعدائها.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الموارد المائية محمد الورافي، ومياه الريف ماجد الشامي، والاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع الشدادي، أوبريت بعنوان ربيع الهدى وقصيدتان للشاعر جميل الكامل، والطفلة روعة القطني.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم أبناء عزلة عيال حاتم بمديرية جبل يزيد محافظة عمران اليوم ،فعالية خطابية وثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير عام المديرية سمير الضياني، أكد وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة أن احتفال أبناء الشعب اليمني أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يُعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله نبي الرحمة وخاتم الأنبياء والمرسلين.

واعتبر هذه المناسبة الدينية ردا عمليا على المتقولين الذين أزاغ الله قلوبهم وأصبحوا أدوات لليهود والنصارى والشيطان الأكبر أمريكا الذين يقولون أن الاحتفال بمولده صلوات ربي وسلامه عليه وعلى أله بدعة وهم يحتفلون بمناسبات ما انزل الله بها من سلطان.

وأشار أن الاحتفال بأعظم قائد قاد البشرية فرصة مهمة لمراجعة وتقييم واقع الأمة الإسلامية في مرحلة من أهم وأخطر المراحل التي تمر بها.

وأكد أن الشعب اليمني اليوم هو الشعب الذي يتفرد بنصرة المستضعفين لأنه يقتدي برسول الله وينطلق من منطلق قوة الله سبحانه وتعالى ويجسد التولي الصادق لله ورسوله وأعلام الهدى تنفيذا لقول الله تعالى ” إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ “.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يجسد قيم ومبادئ الرسول والسير على نهجه ويتولى قيادة ربانية قرآنية ممثلا بالسيد العلم القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله الذي يقود الأمة منطلقا من المشروع القراني الذي أعاد الأمة إلى الله ورسوله والقرآن الكريم وأعلام الهدى.

وثمن أبو خرفشة حضور أبناء عزلة عيال حاتم في هذه الفعالية بهذا الحشد الكبير، داعيا أبناء المديرية المجاهدين الأبطال عامة إلى الحشد الكبير في الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم بمدينة عمران الأحد القادم.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التتفيذية وعدد من القيادات التربوية والثقافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية المحلية، العديد من الفقرات والكلمات والقصائد الشعرية وأوبريت إنشادي جسد عظمة المناسبة الغالية.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف