في مشهد شبيه بأفلام السينما، انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر ما يُعتقد أنه اختطاف عريس في يوم زفافه بمحافظة الدقهلية المصرية.

 الفيديو الذي أثار موجة من الغضب والرعب بين المصريين، يظهر العريس مرتديًا بدلة سوداء أمام قاعة الأفراح، حيث تظهر فجأة سيارة بيضاء وتقوم بسحبه إلى داخلها قبل أن يفر السائق هاربًا.

وحاول الحاضرون اللحاق بالسيارة لإنقاذ العريس، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وقد أثار الفيديو، استنكارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض مجرد محاولة لجذب المشاهدات والترويج لمحتوى مبتذل.

وأكدت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية أن التحقيقات أثبتت أن الحادثة كانت تمثيلية مدبرة، حيث تبين أن العريس هو يوتيوبر يدعى أحمد جمال. وفقاً لتصريحاته، كان المشهد جزءا من خطة ترويجية لجذب المشاهدات عبر قناته على يوتيوب، والتي تحمل اسم "جمهورية أحمد وأمل".

وقد اعترف جمال أن التحضير للفيديو استغرق وقتاً طويلاً، وأنه لم يكن يتوقع حجم الصدمة التي ستسببها الواقعة للعائلة والمشاهدين.

 وتم القبض يوم أمس السبت, على أحمد جمال وأصدقائه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. 

وفي ضوء تطورات القضية، تقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغ للنائب العام ضد أحمد جمال وفريقه، متهمة إياهم بنشر الذعر وتكدير السلم العام. 

وذكرت أن هذه الأفعال قد تساهم في استغلال الجماعات الإرهابية لمثل هذه الفيديوهات لنشر الرعب وتأثيرها السلبي على السياحة.

 وقد وجهت السلطات الأمنية تهمة نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تصل عقوبتها إلى الحبس لثلاث سنوات بالإضافة إلى الغرامات المالية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي

بغداد اليوم - متابعة

اشعلت تصريحات الشرطة الماليزية وإعلانها انقاذ 402 طفلا واعتقال 171 مشتبها به بعد مداهمة 20 دار رعاية مرتبطة بمجموعة أعمال إسلامية تدعى "غلوبال إخوان"، استغلت الأطفال واعتدت جنسيا عليهم، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم حمل اسم "فضيحة الإخوان".

وقال المفتش العام للشرطة رضاء الدين حسين في مؤتمر صحفي متلفز إن الأطفال تعرضوا للاعتداء الجنسي ليس فقط من قبل القائمين على رعايتهم، بل أُجبروا أيضًا على فعل الشيء نفسه مع بعضهم البعض في المرافق، مضيفا: "لم يُسمح للمرضى منهم طلب الرعاية الطبية حتى أصبحت حالتهم حرجة"، لافتا إلى أن بعض الأطفال الصغار تعرضوا أيضًا للحرق بملعقة ساخنة عندما ارتكبوا أخطاء، وقام القائمون على رعايتهم بلمس أجساد الأطفال وكأنهم يقومون بإجراء فحوصات طبية.

ووفقا لموقعها الإلكتروني، تأسست جماعة الإخوان العالمية على يد أشعري محمد، الذي كان يرأس طائفة الأرقم الإسلامية التي اعتبرتها الحكومة هرطقة وحظرتها في عام 1994. وقالت إن الجماعة خضعت لسلسلة من التغييرات منذ وفاة أشعري في عام 2010.

وأصبحت الجماعة مؤخرًا تحت رادار السلطات الإسلامية وسط مزاعم بأنها لا تزال متورطة في التعاليم المنحرفة لطائفة الأرقم.

ونفت منظمة إخوان غلوبال، في بيان لها، الأربعاء الماضي، مزاعم استغلال الأطفال وقالت إنها ستتعاون مع السلطات. لكنها لم تذكر مزاعم الاعتداء الجنسي ضدهم، وورد في البيان: "لن تتساهل الشركة مع أي نشاط مخالف للقانون، خاصة فيما يتعلق باستغلال الأطفال كعمال".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • صاحب الكوافير يفجر مفاجأة: عريس كفر الدوار كاذب والعروسة "مغصوبة" باعترافها (فيديو)
  • عريس كفر الدوار باكيا: أنا اتبهدلت ونفسيتي مدمرة (فيديو)
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل