الوطن:
2024-09-15@07:26:27 GMT

محافظ القاهرة يتفقد إزالة مخالفات البناء في حي حلوان

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

محافظ القاهرة يتفقد إزالة مخالفات البناء في حي حلوان

تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال إزالة دورين مخالفين في عقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحي حلوان.

إزالة المخالفات

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالفة والتعامل الفوري معها، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء، من أجل تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

طلبات التصالح

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم، طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023، في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستزيل كل المباني المخالفة، خاصة التي جرى بناؤها بعد قانون التصالح الجديد، الذي يمنع التصالح على المخالفات التي تمت بعد 17 ديسمبر 2023 داخل الأحوزة العمرانية، وبعد 25 أكتوبر 2023 خارج الأحوزة العمرانية.

رافق المحافظ في جولته المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف منصور أعمال بناء إبراهيم صابر الأحوزة العمرانية قانون التصالح التصالح فى مخالفات البناء مخالفات البناء محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء

واصل جهاز مدينة الشيخ زايد، برئاسة المهندسة مروة حسين أمين، التصدي لمخالفات البناء، إذ تم اليوم الجمعة إزالة غرف سطح مخالفة بالقطعة رقم ١٣٨ح٥مج٢.
 

ويتابع الجهاز على مدار 24 ساعة، رصد أي مخالفات بناء بالمدينة طوال أيام الأسبوع وفي الإجازات الرسمية.

وتم تنفيذ الإزالة تحت إشراف المهندس رمضان عبد الصمد  نائب رئيس الجهاز للتنمية.

وفي وقت سابق قامت المهندسة مروة حسين امين  بجوله تفقديه لمتابعة الحالة العامة بالإسكان الحدائقي حيث تم تفقد الممرات  الداخلية بين العمارات وكذا المسطحات الخضراء.

واستهلت رئيس الجهاز الجولة بالمرور على أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات ورعاية المزروعات والتعامل مع أي مخالفات مؤكدة خلال المرور بتكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء لرفع كفائتها وإعادة الشىء لأصله لبعض القطعيات بالطرق والمشايات  بين العمارات ،وإزالة الزراعات العشوائية.

مقالات مشابهة

  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية