2 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اكد الناطق الرسمي بأسم لجنة النفط والغاز النيابية علي شداد ان اللجنة ماضية بورقة عمل الى رئيس الوزراء لمناقشة قرار 24600 وكذلك مناقشة اللجنة التي تم تشكيلها لمراجعة هذا القرار.

وقال شداد ان هذه الإجراءات تأتي بناء على المناشدات التي وصلت الى اللجنة وان رسالته الى الموظفين العاملين في قطاع النفط والغاز بان اللجنة ستكون معهم وخاصة في الأشياء التي تخدم العمل في هذا القطاع وتحافظ على ديمومته بشكل كبير جدا و لا يمكن العمل على التقليل من شان العاملين في هذا القطاع.

واشار الى ان هذه الحقوق والاستحقاقات ليست لها علاقة بقانون سلم الرواتب وعلى الحكومة الاتحادية ان تتقدم بخطوات مهمة من اجل تقديم هذا القانون وهو يقع على عاتقها في ظل وجود تعهدات سابقة من قبل رئيس الوزراء بالمضي قدما في تشريع قانون سلم الرواتب من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية للموظفين في كافة وزارات الحكومة الاتحادية وان لجنة النفط النيابية لا تقبل ان يتم معاملة وزارة النفط كبقية الوزارات كونها وزارة إنتاجية ولديها كيان خاص وامكانيات عالية المستوى وتمتلك شركات لها سمعة عالمية كشركة نفط البصرة وبقية الشركات الأخرى ولايمكن القبول بتحقيق التراجع في أهمية هذه الشركات والتي تمثل جزء لا يتجزأ من وزارة النفط الاتحادية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها