تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة محاولة مهندس إنهاء حياته داخل مركز لعلاج الإدمان بمنطقة البدرشين بالجيزة.

وأمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما أمرت بحجز المسئولين عن المركز على ذمة التحريات، وذلك لإدارتهم المركز بدون ترخيص، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وفي التفاصيل، حاول مهندس، يعاني من حالة نفسية سيئة، لاحتجازه داخل «المصحة» للعلاج من الإدمان، إنهاء حياته مستخدما «شفرة حلاقة»، إلا أن زميله شاهده، وأبلغ المسئولين ونقلوه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بمحاولة شاب إنهاء حياته بدائرة مركز شرطة البدرشين.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إقدام مهندس، نزيل بمصحة لعلاج الإدمان غير مرخصة، على إنهاء حياته مستخدما «شفرة حلاقة»، إلا أنه تم إسعافه لإنقاذ حياته.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على المسئولين عن إدارة المركز، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمصرع عاملان بشركة مياه الشرب والصرف الصحي غرقًا داخل بيارة صرف بالخصوص

روج لها على «فيسبوك».. التحقيق مع متهم بإعادة تدويرمخدرالحشيش بالقليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة الأسبوع أخبار الحوادث انتحار حوادث الأسبوع حوادث البدرشين أزمة نفسية إدمان إنهاء حياته مصحة إنهاء حیاته

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

حذر نواب وخبراء، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مما اسموه بـ"سرطان السجون" في العراق بسبب تجار المخدرات، وسط دعوات لوضع خطة استراتيجية تحتوي خطورة المخدرات.

وقال رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية عدنان ابراهيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المخدرات آفة سوداء وهي مصدر تهديد مباشر للمجتمع والشباب هم المستهدف الاول بها"، لافتا الى ان "جهودنا في مكافحة هذه الآفة تنطلق من احساس وطني بخطورتها التي تضاهي الارهاب".

وأضاف انه "من الخطأ وضع متهمين بقضايا بسيطة مع تجار او مدمنين على المخدرات في زنزانة واحدة"، مبيناً أن "هؤلاء يمثلون أصدقاء سوء سينقلون إليهم فيروس الإدمان والاتجار ويدفعون البعض الى مستنقع الإدمان وبذلك تزداد المشكلة وتتحول السجون الى نقطة لانتشاره".

وأشار الى "أهمية المضي في استراتيجية تعمد على منع وجود تجار المخدرات مع المتهمين بقضايا بسيطة والسعي الى اتخاذ إجراءات بهذا المسار".

من جهته، أكد الخبير في الشؤون الامنية محمد بريسم ان "وضع تجار مخدرات او متهمين بالإدمان مع نزلاء بقضايا بسيطة ستؤدي حتما الى انتقال آفة الادمان إليهم او على الاغلب تأثرهم بها"، مشيراً الى ان "تجار المخدرات والمتهمين بالإرهاب هم بمثابة سرطان السجون الذي يجب الانتباه لخطورتهم وتأثيرهم في امكانية سحب المزيد من الضحايا الى مسارهم الاسود".

وذكر ان "عزل تجار والمتهمين بالمخدرات وحتى الإرهابيين امر بالغ الأهمية لتفادي ان يتحولوا الى أصدقاء سوء لأخريين متهمين بقضايا بسيطة"، مضيفاً أن "نصف تجار المخدرات انخرطوا في هذا المسار من خلال مصاحبة مدمنين في الزنزانات أي انهم كانوا متهمين بقضايا بسيطة ثم انخرطوا في مستنقع الإدمان".

وخلال النصف الأول من العام الحالي، تم تفكيك 230 شبكة مخدرات، واعتقال أكثر من 7700 متهم، من بينهم أكثر من 1435 تاجرا، وضمن هؤلاء هناك 147 تاجرا دوليا، فيما لم تكشف وزارة الداخلية عن عدد النساء ضمن المعتقلين. 

مقالات مشابهة

  • تحقيقات موسعة لكشف ملابسات مقتل شاب رميًا بالرصاص في الطالبية
  • «ثغرات خطيرة».. تحقيقات قضية محاولة اغتيال ترامب تكشف عن أخطاء كارثية
  • تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين
  • تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين - عاجل
  • اندلاع حريق داخل محل فى الحوامدية
  • سقط من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع طفل بمدينة نصر
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • السيطرة على حريق اندلع فى مطعم بشارع النخلة بالمنصورة
  • ربطوه بالحبال.. تفاصيل مقتل شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان بالجيزة
  • «صعق كهربائي».. تحقيقات موسعة في مصرع طفلة بأوسيم