الجديد برس|

اضطرت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران إلى الهبوط اضطراريا بمطار الكفرة الواقع جنوب ليبيا، بينما كانت متجهة إلى مطار دوالا بالكاميرون بسبب “حالة ولادة مفاجئة” لسيدة على متن الطائرة.

واستقرت رحلة مصر للطيران التي تحمل رقم 887/737-800 بمطار الكفرة الدولي، الخميس، لأكثر من ساعة بعدما هبطت اضطراريا.

وبث ناشطون مقطع فيديو يظهر تصفيق ركاب الطائرة بعد نجاح عملية الولادة داخلها، فيما بادر طاقم الطائرة المصرية بتقديم الشكر للسلطات الليبية على الاستجابة السريعة للحالة الطارئة.

وأعلن مطار الكفرة الليبي، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، مغادرة الرحلة القادمة من مطار القاهرة الدولي بسلام بعد نجاح عملية الولادة.

وأضاف في بيانٍ رسمي: “أنجبت السيدة طفلا وتلقت الرعاية الصحية اللازمة بعد نقلها إلى المستشفى”.

وقال الطبيب، أحمد غزالة، الذي أجرى عملية الولادة إن الطفل الذي ولد على متن الطائرة ووالدته بصحة جيدة، مضيفًا: “قمنا بالإسعافات الأولية اللازمة داخل الطائرة ونقلنا الطفل لأحد مراكز الولادة بالكفرة”.

فيما أظهر مقطع آخر استعداد الطاقم الطبي وغرفة العناية الفائقة التي كانت على بُعد أمتار قليلة من الطائرة لاستقبال السيدة التي تحمل الجنسية الكاميرونية.

فيما ذكر ناشطون أن الطائرة غادرت بعد نجاح العملية دون الأم وطفلها اللذين يتماثلان حاليًا للشفاء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..

ألزمت محكمة في أستراليا رجلاً بدفع تكاليف وقود رحلة تجارية ألغيت بسبب سلوكه غير المنضبط على متن الطائرة. كان الرجل، الذي كان على متن رحلة من بيرث إلى سيدني، قد تسبب في اضطراب كبير، مما أجبر الطائرة على العودة إلى مطار بيرث في 25 سبتمبر من العام الماضي. وقد تدخلت الشرطة الأسترالية بعد تلقي بلاغ من موظفي الخطوط الجوية، وتم القبض عليه وتوجيه التهم إليه.

وعند مثوله أمام محكمة بيرث الجزئية، أقر الرجل بالذنب بتهمة السلوك غير المنضبط وعدم الامتثال لتعليمات السلامة على متن الطائرة. وأمرت المحكمة بدفع أكثر من 6 آلاف دولار كتعويض لشركة الطيران لتغطية تكاليف الوقود الناجمة عن عودة الطائرة غير المخطط لها.

أكدت شونا ديفيس، القائمة بأعمال مفتش الشرطة الاتحادية الأسترالية، أن الأفراد الذين يتسببون في اضطرابات على الرحلات الجوية يجب أن يتوقعوا تحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالهم. وأشارت إلى أن الحادث يجب أن يكون بمثابة تحذير للآخرين بأن السلوك السيئ على متن الطائرة يمكن أن يؤدي إلى تكاليف مالية باهظة.

وأضافت ديفيس أن اتباع تعليمات موظفي الخطوط الجوية أسهل بكثير من التسبب في مشاكل غير ضرورية قد تؤدي إلى أضرار مالية كبيرة. وشددت على التزام الشرطة بضمان رحلة آمنة لجميع المسافرين من لحظة مغادرتهم حتى وصولهم إلى وجهتهم.

مقالات مشابهة

  • اليمن تقصف “تل أبيب” وصاروخها يسقط قرب مطار “بن غوريون” / شاهد
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”
  • طائرة ترصد لقطات نادرة لقمر صناعي “ميت” وهو يغوص في الغلاف الجوي الأرضي
  • مرض نادر يتسبب في ولادة طفل مرتين.. ما القصة؟
  • سرايا القدس تدك موقع “أبو مطيبق” وتُسيطر على طائرة صهيونية وسط القطاع
  • بالفيديو.. طائرة إيرباص تمزق ذيل طائرة إقليمية
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • “الاتحاد للطيران” تسير رحلتين بين أبوظبي وباريس منتصف يناير 2025