بوابة الفجر:
2024-09-15@07:33:56 GMT

تحصين 242 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالفيوم

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جهود مديرية الطب البيطري خلال شهر أغسطس الماضي، والتي استعرضها تقرير الدكتور زين العابدين على السيد، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم.

 

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قِبل العاملين بمديرية الطب البيطري ووحداتها البيطرية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد، استمرارًا لجهود الدولة في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري، وزيادة إنتاجيتها وتحسين سلالاتها وحمايتها من الأمراض الوبائية.

 

وفي هذا الصدد، أشار مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إلى قيام المديرية بالعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة خلال شهر أغسطس الماضي، حيث قامت إدارة المجازر والصحة العامة بتوقيع الكشف على اللحوم والدواجن داخل المنشآت الحكومية بالمحافظة بإجمالي 12589 كيلوجرام، وقامت إدارة الرعاية والعلاج بتوقيع الكشف الطبي البيطري على عدد 3965 حيوانًا، كما قامت إدارة الخدمات بإجراءات التأمين لعدد 3334 حيوانًا، وتسجيل وترقيم 2786 حيوانًا، واستخراج 4147 بطاقة.  

 

واستمرت إدارة الطب الوقائي في تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وبلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية التي تم تحصينها 242712 حيوانًا، كما تم تحصين عدد 5750 رأسًا ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن.

 

وأضاف، أن إدارة الدواجن قامت بعلاج 19231 طائر، وتحصين 119640 طائر، وقامت إدارة الإرشاد، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بتنظيم 226 ندوة، والعديد من حملات التوعية والإرشاد للمواطنين حول أهمية تحصين وتسجيل وترقيم الماشية.

 

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الفيوم، شنت مديرية الطب البيطري حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والدواجن للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وتمكنت إدارة المجازر والصحة العامة من ضبط 405 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ علي المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، كما قامت بتوقيع الكشف علي اللحوم والدواجن الواردة للمحافظة في سيارات متنقلة، إضافة إلى مذبوحات الحيوانات الكبيرة التي بلغت 1017 رأس، ومذبوحات الدواجن التي بلغت 24700 طائر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يقرر تشكيل لجنة للإشراف على دورة تقنين أراضي الدولة بالمحافظة IMG-20240902-WA0035 IMG-20240902-WA0036 IMG-20240902-WA0032 IMG-20240902-WA0033 IMG-20240902-WA0034 IMG-20240902-WA0031

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم حملة تحصين الماشية تحصين الماشية ضد الأمراض مدیریة الطب البیطری قامت إدارة حیوان ا

إقرأ أيضاً:

تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم

 

أعلنت مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال، مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية

التغيير: الخرطوم

دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم صباح السبت بمقر القمسيون الطبي بمركز الحارة  75 الصحي، التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي  ضمن منظمومة التطعيم الروتيني الدولي وذلك بمشاركة الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن رئيس لجنة الطوارئ الصحية ود. سهيل عبد القادر مدير الادارة العامة للطب العلاجي و د. عصام الدين حسن مدير ادارة المعامل وبنوك الدم و د. سناء جمال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية .

ومن جانبه عبر الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن، رئيس لجنة الطوارئ الصحية، عن إشادته بالمجهودات التي ظلت تقوم بها إدارة القمسيون الطبي وادارة  الرعاية الصحية الاولية في تنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة. وطمأن المواطنين بأن اللقاحات آمنة ومجربة.

وأعلنت د. سناء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال .وأكدت أن اللقاحات تم إدخالها ضمن منظومة التطعيم الروتيني الدولي  مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية .

الجدير بالذكر ان القمسيون الطبي يقدم جميع خدماته عبر منافذه الثلاث وهي شهادة تقدير العمر والكشف على العامليين في اماكن بيع الاطعمة والمشروبات وكشف اللياقة البدنية  واعتمادة الشهادات الطبية وغيره.

 

 

الوسومالتطعيم شلل الأطفال ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • قطاع الطب العلاجي يتفقد مستشفى أبشواى المركزى بالفيوم
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • كيال : إدارة الهلال قامت بتفويض فهد بن نافل في الصلاحيات .. فيديو
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق حظيرة مواشى بالغربية
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • ضبط 541 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم