لقى عدد من الأشخاص مصرعهم وأُصيب آخرون في هجوم شنه مسلحون يشتبه في انتمائهم لمتمردي بوكو حرام على قرية مافا في منطقة الحكومة المحلية تيرمووا بولاية يوبي، حيث قاموا بنهب وإحراق المحلات والمنازل.

وأعلن المتحدث باسم قيادة شرطة ولاية يوبى دونجوس عبد الكريم، لوكالة الأنباء النيجيرية في داماتورو، عاصمة الولاية، أن الهجوم وقع في حوالي الساعة الرابعة مساءً يوم الأحد الماضي، مؤكداً أن الشرطة ما زالت تعمل على تحديد عدد الضحايا.

وذكر عبد الكريم أن الهجوم تم الإبلاغ عنه إلى مركز شرطة قسم تيرمووا من قبل اثنين من سكان قرية مافا، وأن المسلحين المشتبه بهم، المسلحين ببنادق وRPG، هاجموا حي مافا على أكثر من 50 دراجة نارية وأضرموا النار في العديد من المحلات والمنازل.

ولفت إلى أن الإرهابيين قتلوا العديد من الأشخاص، ولكن لم يتم بعد تحديد العدد الدقيق للضحايا، وأن المسلحين تركوا منشورات باللغة العربية في موقع الهجوم.

وفي حادث منفصل، أفادت وكالة الأنباء النيجيرية أن الإرهابيين هاجموا يوم الجمعة الماضي مدرسة خاصة في منطقة جيردام المجاورة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة طلاب وإصابة طالب واحد.

وتأتي هذه الهجمات في ظل تزايد الأنشطة الإرهابية في المنطقة، مما يثير المخاوف بشأن تصاعد العنف وتأثيره على الأمن والاستقرار في ولاية يوبي والمناطق المجاورة.

اقرأ أيضاًالجيش النيجيري يعلن استستلام 50 ألف مقاتل من بوكو حرام

بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية

بعد مقتل 40 شخص.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية في نيجيريا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوكو حرام الشرطة النيجيرية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي

الثورة نت/..

استشهد ثلاثة عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي بمدينة ميرجاوة بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وبحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”، الليلة الماضية، أعلن المدعي العام في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان مهدي شمس آبادي، أن ثلاثة عناصر قوى الأمن الداخلي استشهدوا وأصيب مواطن في مدينة ميرجاوه إثر هجوم ارهابي شنه مسلحون.

وأضاف: “في إحدى محطات الوقود بمدينة ميرجاوه، أطلق عدد من المسلحين المجهولين مساء اليوم النار على عناصر من حرس الحدود كانوا يقومون بتعبئة مركبتهم بالوقود”.

وتابع: “في هذا الحادث الإرهابي استشهد ثلاثة عناصر من حرس الحدود وأصيب مدني كان متواجدا في المكان”.. مشيراً إلى أنه “تم فتح ملف بالقضية وبدأت الإجراءات الاستخبارية لتحديد هوية المجرمين”.

الجدير ذكره أنه نتيجة إطلاق النار هذا استشهد الملازم ثاني محمد أمين ناروئي والجندي بارسا سوزني والجندي أمير إبراهيم زاده.

مقالات مشابهة

  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق
  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان