أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام، الدكتور عبد اللطيف العبد اللطيف، خلال فعاليات منتدى الأسرة، أن المملكة تعتبر الأسرة أهم ركائز المجتمع ونواته، وأن القيادة الرشيدة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الإعلامي لأثره البالغ في بناء الوعي المجتمعي والأسري.
وأوضح الدكتور العبد اللطيف أن الهيئة وضعت مجموعة من الضوابط الإعلامية التي تستهدف توفير بيئة آمنة للأسرة من خلال ضمان محتوى يحترم القيم والمبادئ، ويعزز من المسؤولية الاجتماعية.


أخبار متعلقة "السديس": نجاح ندوة "الفتوى في الحرمين" نتاج دعم وتوجيهات القيادةبالصور| شيخ الازهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية بمقر المشيخة بالقاهرة  في اجتماعه الأول.. مجلس إدارة هيئة المياه يعتمد 43 مبادرةكما أشار إلى أن الهيئة وضعت التصنيف العمري السعودي للإنتاج المرئي والألعاب الإلكترونية، حيث تصنف حوالي 700 لعبة إلكترونية، وأكثر من 600 فيلم سنويًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة العامة للإعلام: الأسرة ركيزة المجتمع والتحول الإعلامي يعزز الوعي الهيئة العامة للإعلام: الأسرة ركيزة المجتمع والتحول الإعلامي يعزز الوعي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الرقابة الأبوية
شدد على أن الرقابة الأبوية هي خط الدفاع الأول لحماية النشء من أخطار المحتوى الإعلامي المخالف، وأن الهيئة تقوم بشراكات مع العديد من الجهات، كمجلس شؤون الأسرة، لتعزيز الدور التكاملي لبناء أسرة قوية ومترابطة.
وكشف فضيلة الشيخ وليد الحسن، رئيس نيابة الأسرة والأحداث، عن وجود 63 مكتب صلح في النيابة العامة يعمل بها متخصصون في الإرشاد الأسري.
وأشارت الدكتورة رحاب السعيد، رئيسة قسم العلوم الإنسانية بجامعة اليمامة، إلى وجود شائعات حول الإرشاد الأسري بأنه غير مبني على أسس علمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة العامة للإعلام: الأسرة ركيزة المجتمع والتحول الإعلامي يعزز الوعي
الإرشاد الأسري
قال الدكتور عبدالله السدحان، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سابقًا، إن هرم الإرشاد الأسري في المملكة مقلوب، حيث إن الإرشاد العلاجي هو الأكثر شيوعًا بدلًا من الإرشاد التنموي.
وأوضح محمد آل رضي، المدير العام لجمعية المودة للتنمية الأسرية، أن عدد المستفيدين من خدمات الإرشاد الأسري المقدمة من الجمعية تجاوز 190 ألف مستفيد، قدمها أكثر من 5 آلاف ممارس مؤهل منذ تأسيس الجمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة العامة للإعلام: الأسرة ركيزة المجتمع والتحول الإعلامي يعزز الوعي الهيئة العامة للإعلام: الأسرة ركيزة المجتمع والتحول الإعلامي يعزز الوعي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت ميسون الخضير، معالج أول زوجي وأسري، أنه دون تدريب وإشراف، لا يصح أن يكون المرشد أو المعالج الأسري في عيادته لوحده أثناء بداية مسيرته المهنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض الهيئة العامة للإعلام مجلس شؤون الأسرة الهیئة العامة للإعلام الإرشاد الأسری article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة

يتميز جبل خندمة بإطلالة مميزة على مدينة مكة المكرمة، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بالقرب من المسجد الحرام والمناطق المحيطة به حيث عززت الأجواء الماطرة على مكة المكرمة خلال الأيام الماضية، التي أضفت نوعاً من الأجواء المعتدلة إلى خروج الزائرين والعائلات للاستمتاع والتنزه.
وسجلت عدسة واس عددًا من المشاهد لأحياء مكة المكرمة من أعلى الجبل الذي يجمع بين رؤية تاريخية لمكة من خلال مشاهدة الأحياء القديمة والمباني التاريخية، وبين رؤية عصرية من خلال مشاهدة المشاريع العمرانية الحديثة التي تعكس تطور المدينة.
أخبار متعلقة ترقيات كبيرة وتحسينات في تحديث لعبة Star Wars Jedi: Survivo إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واسجبل خندمةويقع جبل خندمة في الجزء الشرقي من مكة المكرمة، ويمتد بمحاذاة منطقة الحرم المكي الشريف، ويمتد الجبل بشكل طولي، حيث يبدأ من الشمال من حي المسفلة، وينتهي في الجنوب عند منطقة جرول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واس
ويحد الجبل من الشرق الطريق الدائري الثاني، الذي يعد من الطرق الرئيسية في مكة، ومن الغرب يتصل الجبل بمناطق مهمة مثل منطقة المسفلة، وهي من أقدم أحياء مكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جبل خندمة - واس

مقالات مشابهة

  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • بمناسبة يومه العالمي.. مختصون: القانون ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع وحفظ الحقوق
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال