أخبارنا:
2024-09-15@07:38:07 GMT

سيول عاتية تودي بحياة سيدة في زاكورة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

سيول عاتية تودي بحياة سيدة في زاكورة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شهدت منطقة آيت ولال بقيادة النقوب في إقليم زاكورة، مساء أمس السبت، حادثة مأساوية إثر جرف السيول العاتية لسيدة في الخمسينيات من عمرها.

الحادث وقع نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة التي اجتاحت المنطقة وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في وادي أسكا بشكل غير مسبوق.

ووفق مصادر محلية، فقد كانت الضحية ترافق ابنتها حين حاولتا عبور الوادي المذكور، وبينما تمكنت الابنة من النجاة، باغتت السيول الأم وجرفتها بعيداً عن الموقع، مما أثار حالة من الهلع والحزن بين أفراد الأسرة وسكان المنطقة.

وفور وقوع الحادثة، تحركت السلطات المحلية بشكل سريع، حيث تم تشكيل فرق بحث مشتركة تضم عناصر من الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، إضافة إلى ممثلين عن السلطة المحلية، حيث استمرت عمليات البحث والتمشيط طوال الليل وسط ظروف جوية صعبة وتضاريس معقدة، مستخدمين كافة الوسائل المتاحة للوصول إلى الضحية.

وبالفعل، ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتحديداً حوالي الساعة السابعة صباحاً، تمكنت فرق البحث من العثور على جثة السيدة في منطقة "أرزك"، بعد جهود مضنية استمرت لأكثر من عشر ساعات متواصلة، وتم نقل الجثمان إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي.

وكانت المنطقة قد شهدت تساقطات مطرية غزيرة خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى تشكل سيول جارفة في العديد من الأودية والشعاب، محدثة أضراراً مادية ومعيقة لحركة التنقل بين الدواوير والمناطق المجاورة، كما دعت السلطات السكان إلى توخي الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي مخاطر السيول والفيضانات، خصوصاً مع استمرار التقلبات الجوية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

 الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر

 حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية، مساء اليوم الأحد، على بعض مناطق الجنوب الغربي.

وتوقع المرطز أن تكون  الأمطار جيدة إلى غزيرة خصوصا في مناطق:القطرون- الويغ- تيجرهي- غات- البركت وسلسلة جبال اكاكوس، مما تؤدي إلى جريان الأودية وحدوث سيول خاصة من الداخل الجزائري (جانيت) باتجاه المناطق الليبية الحدودية والمناطق المذكورة، كما تكون الرياح هابطة  من نشطة إلى قوية السرعة.

ودعا المركز لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجري السيول والأودية ، كما دعا للقيادة بحذر.

وأدت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي اجتاحت مدينة سبها، السبت، لوفاة شخصين وإصابة نحوعشرات آخرين جراء انهيار عدة منازل.

مقالات مشابهة

  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • الديهي: إثيوبيا أصبحت دولة مزعجة وعلى خلاف مع 6 دول
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • “أسوشيتد برس”: حاملة الطائرات “روزفلت” الأمريكية تفر من الشرق الأوسط