الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي، إجراءات عملية الدمج وترتيب الأوضاع بالوزارة، وآليات عمل القطاعات المختلفة، وفق موجهات البرنامج العام لحكومة التغيير والبناء، وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وفي الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، وقيادات الوزارة، تم الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة حول الدور الذي تضطلع به القطاعات والإدارات المختلفة ومهامها.

كما تم استعراض عدد من الصعوبات والتحديات وسبل تجاوزها ومعالجتها.

وأقر الاجتماع المضي في عملية الدمج وفق الخطط المطروحة، وبما يضمن تحقيقها للمرونة والأهداف المرجوة، ووفق اللوائح والأنظمة والقوانين النافذة، وبما يضمن استمرار العمل والاداء المؤسسي وتقديم الخدمات.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، أهمية العمل وفق الرؤية والاستراتيجية العامة لحكومة التغيير والبناء، فيما يتصل بالإجراءات والترتيبات الخاصة بعملية الدمج والتحديث لوحدات الخدمة العامة ووفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

كما أكد أهمية ضمان نجاح إدارة عملية الانتقال إلى الوضع التنظيمي والاداري الجديد للوحدات المشمولة ضمن المرحلة الاولى من عملية الدمج والتحديث، والهادفة إلى تحقيق التغيير المطلوب في السياسات الحكومية التي تسهم في الوصول للطموح المنشود، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على انتظام واستقرار سير العمل بالوزارة ومكاتبها في مختلف المحافظات.

وشدد على أهمية التفاعل الجاد والالتزام ببرنامج عمل الحكومة الخاص بخطوات الإصلاح والتطوير المؤسسي والإداري وفق الإجراءات المعتمدة وقيادة عملية التغيير كل من موقعه والعمل بما يحقق الأولويات وخدمة المواطن بالدرجة الأولى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الثقافة والسياحة عملیة الدمج

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"

أعلن محمد جبران وزير العمل، عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي، كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال جبران، إن الاستعدادات جارية لصياغة بروتوكول تعاون بشأن الاستفادة من إمكانيات "الوزارة" في مجال التدريب المهني، وذلك بتدريب خريجي كليات الآداب قسم الجغرافيا، على مهنة "مسّاح عام" لتلبية احتياجات "الشركة" من العمالة الماهرة والمُدربة في هذا المجال.

وأضاف أن "الوزارة" تَطرُق كافة الأبواب التي من شأنها توفير فُرص عمل لشباب ماهر ومُدرب، مؤكدًا أن التعاون مع شركة "وادي النيل" يأتي في إطار التواصل مع كافة المناطق الصناعية والشركات للتعرف على احتياجاتها من العمالة وتدريب الشباب عليها.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الثقافة والسياحة
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة