التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظيره اليوناني كيرياكوس بيراكاكيس، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي 2024 بفرنسا، الذي تنظمه منظمة اليونسكو، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024، وذلك بحضور علاء يوسف سفير مصر في فرنسا.

تبادل الخبرات مع اليونان

وأشاد الوزير بعمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على تبادل الخبرات مع اليونان في مجال التعليم قبل الجامعي.

 

واستعرض جهود الدولة في تطوير التعليم قبل الجامعي، والتي تهدف إلى تحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية.

العلاقات بين مصر واليونان

ومن جانبه، أكد كيرياكوس بيراكاكيس وزير التعليم اليوناني على العلاقات القوية بين مصر واليونان، مشيدًا بالجهود المصرية في تطوير التعليم والتوجه نحو إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التعليم يعد نقطة مهمة للغاية لبحث تبادل الخبرات في تاريخ العلاقات التي تربط بين مصر واليونان.

وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فيما يتعلق بتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي بالبلدين؛ بما يواكب المتغيرات التقنية والمهنية الحديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني التعليم قبل الجامعى التعليم قبل الجامعي السفير علاء يوسف العملية التعليمية تطوير التعليم

إقرأ أيضاً:

راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»

 
باكو (رويترز)

أخبار ذات صلة لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان فيرستابن بطل «التجربة الأولى» في «جائزة أذربيجان»


وضع جورج راسل فريق مرسيدس في صدارة الترتيب في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات.
وسجل السائق البريطاني أفضل زمن وهو دقيقة و42:514 ثانية، في حلبة مدينة باكو، بينما كان سائق فيراري شارل لوكلير أبطأ منه بفارق 0.013 ثانية.
وتحرك لوكلير من مركز أول المنطلقين في باكو، خلال المواسم الثلاثة الماضية، وكان الأسرع في التجارب الثانية أمس الجمعة.
واحتل لاندو نوريس وأوسكار بياستري سائقي مكلارين المركزين الثالث والرابع، متفوقين على سائق رد بول متصدر البطولة ماكس فرستابن الذي يتقدم بفارق 62 نقطة على نوريس في الترتيب العام قبل ثماني جولات على نهاية الموسم.
كان فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى أمس، مما يعني أن ثلاثة فرق مختلفة تصدرت التجارب الحرة الثلاث في باكو قبل التجارب التأهيلية الرسمية اليوم.
وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز السادس، وسيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز السابع في يوم لم تكن سماؤه صافية، وشهد سقوط بعض الأمطار.
واحتل سائقا وليامز أليكس ألبون، والأرجنتيني الشاب فرانكو كولابينتو المركزين الثامن والتاسع، وأكمل لويس هاميلتون سائق مرسيدس المراكز العشرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية
  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • مستشار برلماني يسائل وزير التعليم العالي حول حرمان طلبة الطب من السكن الجامعي في الرباط
  • وزير الإنتاج الحربي: نهدف لتوطين تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني