موقع 24:
2024-09-15@07:25:07 GMT

الأرشيف والمكتبة الوطنية يبرز اهتمام القيادة بالتراث

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

الأرشيف والمكتبة الوطنية يبرز اهتمام القيادة بالتراث

يشارك الأرشيف والمكتبة الوطنية في معرض الصيد والفروسية بمنصة تحفل بالصور التاريخية التي توثق اهتمام الشيوخ الكرام بالرياضات التراثية كالصيد بالصقور وسباقات الخيل والهجن، وهم يسيرون على خطا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

ويتبعون نهجه في البناء والتطوير مع المحافظة على التراث وصون الموروث الثقافي للدولة، وتأتي مشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية، حرصاً منه على تقديم البعد التاريخي لرياضات الصيد والفروسية في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، وإسهاماً في استدامة التراث الإماراتي العريق في نفوس الأجيال.

وقدمت منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية عشرات الصور التاريخية التي عكست اهتمام قادة الإمارات بالرياضات التراثية وحرصهم على المشاركة فيها، ورحلات القنص وسباقات الخيول داخل الدولة وخارجها، وجميع الصور والأفلام الوثائقية من الكنوز التاريخية التي يحتفظ بها أرشيف الصور، وأرشيف الرئاسة في الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وسلطت المنصة الضوء على اهتمام رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد بالفروسية والصيد بالصقور؛ حيث كان يرافق الشيخ زايد في رحلات الصيد في جمهورية باكستان الإسلامية، وكان الشيخ زايد يحرص على اصطحاب أنجاله في هذه الرحلات لما لها من أهمية في حياة الإنسان.
كما تبرز المنصة اهتمامات الشيوخ الكرام بالصيد والفروسية داخل الدولة وخارجها، وفي مقدمتهم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتحتوي منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية على أهم وأبرز إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية التي تحتوي على معلومات دقيقة وموثقة عن الصيد والفروسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأرشیف والمکتبة الوطنیة الصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي، وبحث معه سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار لشعبينا".

سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم… pic.twitter.com/tO0EQEWHkd

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يهنئ القيادة السياسية بذكرى المولد النبوي
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • محمد بن زايد: نقدر دور الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يُنجز المرحلة الأولى من موسوعة تاريخ الإمارات العربية المتحدة