الوحدة نيوز/ تُوّج اللاعب الصيني أكس بلقب فئة فردي الرجال لمنافسات بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة لعام 2024م وذلك بعد فوزه على نظيره اللاعب الياباني رويشي يوشيما 3-1 وذلك في اللقاء الختامي للبطولة الذي أقيم اليوم الإثنين، بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسجلت البطولة التي استمرت على مدى الأيام الأربعة الماضية منافسات قوية ومثيرة وذلك بمشاركة قرابة 100 مشارك يمثلون الصين واليابان والهند وباكستان والصين تايبيه وفرنسا وألمانيا وسوريا وإيران ومصر وإيطاليا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان.

وعلى مستوى فردي النساء، خطفت اللاعبة اليابانية ساكورا يوكوي لقب هذه الفئة إثر فوزها على اللاعبة الصينية يانج يوين بنتيجة 3-0.

وضمن منافسات زوجي الرجال تمكن الثنائي الفرنسي جوي سيفريد وباستين رامبرت التتويج بلقب فئة الزوجي رجال بعد أن نجحا في إقصاء الثنائي الصيني اكسيانج بينج ويوان ليشين بنتيجة 3-1.

في حين استطاع الثنائي الصيني المكون من اللاعبتين فان شوهان واكس يو من الفوز بلقب زوجي النساء إثر فوزهما على زميلتيهما اللاعبتين يانج يوين وزهو سبينج من الصين أيضا بنتيجة 3-1.

وواصل الصينيون سيطرتهم على ألقاب البطولة، حيث حققوا الفوز أيضًا في لقب فئة الزوجي المختلط حيث فاز الثنائي المكون من وانج وفي باللقب بعد فوزهما على الثنائي الصيني الآخر والمكون من ليشين وجيمان بنتيجة 3-2.

وبعد ختام المباراة النهائية قام رئيس الاتحاد العُماني لكرة الطاولة عبدالله بن محمد بامخالف بتتويج وتكريم الفائزين والحاصلين على المراكز الأولى في مختلف فئات البطولة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي بنتیجة 3

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات

 


أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دوري بطولة تنس الطاولة  للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن  كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات" تحت شعار "التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات" في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  وبمشاركة 170 متعافي، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


ويأتى تنظيم بطولة تنس الطاولة للمتعافين فى إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على تنفيذ مجموعة من  الأنشطة والبرامج للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسى ضمن خدمات ما بعد العلاج بالإضافه إلى التمكين الاقتصادى من خلال تدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج "العلاج بالعمل"  داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق، كذلك  إتاحة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي حيث تتيح إقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة.


وخلال ختام فعاليات بطولة تنس الطاولة سلم الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الفريق الفائز كأس البطولة والميداليات، لافتًا إلى أن تنظيم الدوري الرياضي للمتعافين هدفه إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساعدتهم على الاندماج مرة أخرى فى المجتمع والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق“ 16023” والبالغ عددها 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانًا  ووفقًا للمعايير الدولية.

1000156431 1000156424 1000156408 1000156411

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • البطولة... الوداد البيضاوي يحقق انتصارا صعبا على المغرب التطواني في آخر الدقائق
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد