٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-15@07:30:14 GMT

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المكتب القانوني للدولة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المكتب القانوني للدولة

حيث استعرض الدكتور المحاقري ، طبيعة المهام القانونية و التأهيلية للمكتب، و التي منها القيام بالإنابة القانونية عن الدولة في جميع قضايا الدولة، وكافة شخصياتها الاعتبارية ، وكذا إبداء المشورة القانونية لكافة وحدات الخدمة العامة المركزية و المحلية و القطاع العام و المختلط.

وأوضح أنه بالإضافة إلى تلك المهام يقوم المكتب بمراجعة و صياغة مشاريع التشريعات المعدة من قبل جميع الوحدات العامة للدولة مع إجراء المسح الميداني و التقييم لمستوى الأداء في تطبيق القوانين و اللوائح و الأنظمة.

ولفت إلى المسئولية المباشرة للمكتب على كافة الإدارات القانونية في عموم الوحدات الإدارية و مسار التأهيل والتدريب والتطوير لقدرات الكوادر القانونية في جميع الوحدات ، علاوة على إجراء الدراسات و البحوث القانونية لمختلف فروع القانون، إلى جانب توثيق وحفظ أصول التشريعات الصادرة و الوثائق التي تكون الدولة طرفا فيها وغيرها من المهام.

و أكد رئيس الوزراء أهمية الدور الحيوي للمكتب في مسار الإصلاحات القانونية ، مشيرا إلى ان المكتب سيحظى بالدعم اللازم والمعين له على القيام بمهامه على النحو المطلوب.. متمنيا لرئيس المكتب التوفيق و النجاح في أعماله وتحقيق الدور الأصيل للمكتب في مختلف الجوانب القانونية للدولة .
أروى القباطي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي

التقى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، اليوم الخميس، بمقر المجلس، أعضاء المجلس الأعلى للدولة، صفوان المسوري، ومنصور الحصادي، وبلقاسم قزيط، وهناء العرفي، ونجاة شرف الدين.

وفي مستهل اللقاء، وتزامناً مع الذكرى الأولى لكارثة درنة والمناطق المجاورة لها، ترحم المنفي والضيوف على من قضوا في هذه الكارثة، داعيين الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء، وفقا لبيان صادر عن المجلس الرئاسي.

واستعرض اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية بشكل عام، وضرورة إيجاد تسوية داخل المجلس الأعلى للدولة والعمل على التئامه، بالإضافة لتوحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي، بما يساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في كافة أنحاء البلاد.

الوسومأعضاء من مجلس الدولة الرئاسي المنفي توحيد الجهود قضية المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الكبير: واثق من عودتي لمنصبي لأن موقفي القانوني سليم
  • الأسد يجري مشاورات حول تكليف رئيس للحكومة السورية
  • النائب العام للدولة: سيادة القانون هي السبيل الأمثل لبلوغ العدالة
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن