الوحدة نيوز/ نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية، وهيئة مياه الريف بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تعبير عن الشكر لنعمة الهداية والإسلام.

ولفت إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي واستلهام الدروس والعظات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء هذه المناسبة يعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

فيما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس كمال القطني أن اليمنيين تميزوا بإحياء ذكرى المولد النبوي على نطاق واسع تعبيرا عن حبهم وارتباطهم الوثيق بالنبي منذُ فجر الإسلام.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي والسير على نهجه في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات واستهداف من قبل أعدائها.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الموارد المائية محمد الورافي، ومياه الريف ماجد الشامي، والاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع الشدادي، أوبريت بعنوان ربيع الهدى وقصيدتان للشاعر جميل الكامل، والطفلة روعة القطني.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بصنعاء ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي الفعالية أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية لاستذكار شمائله وقيمه ومبادئه واخلاقه.

وتطرق الوزير باجعاله إلى مخططات اليهود لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة .

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، بما يليق بعظمة النبي الخاتم ويعكس محبته ومكانته في قلوب أهل اليمن .

فيما أستعرض رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه، مؤكدا أن الاحتفاء بمولده محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة.

بدوره اشار أمين عام الإتحاد عبد الكريم العطنة، إلى ان تصدر اليمن إحياء مناسبة المولد النبوي ليس غريبا عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وهم أول من احتفل بالنبي الكريم .

من جانبه لفت أمين عام النقابة العامة للسلطة المحلية رئيس الرقابة بفرع الإتحاد بالعاصمة إبراهيم شرف الدين، إلى اهمية المناسبة في تعزيزالارتباط بالرسول الكريم والسير على منهجه القويم .

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع العمل علي القطابري، ورئيس نقابة عمال البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، واعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد ورؤساء النقابات العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية، فقرات وأناشيد فنية معبرة عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين .

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي